شريط الأخبار

زكارنة يعلن تعليق الإضراب يوم غد

04:38 - 10 تشرين أول / مارس 2010

فلسطين اليوم: رام الله

أعلن بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية أن مجلس النقابة قرر تعليق الاضراب غدا بعد اعتماد الاتفاق من رئيس حكومة رام الله د.سلام فياض، ودعا جميع الموظفين للالتزام بدوامهم كالمعتاد.

 

وثمن زكارنة في بيان صحفي الإيجابية من رئيس الحكومة باعتماده التوصيات كاملة والتي اتفقت عليها جميع الجهات المعنية من النقابات ومجلس الوزراء وديوان الموظفين ووزارة المالية.

 

وحيا زكارنة أمين عام مجلس الوزراء في حكومة رام الله  د. نعيم ابو الحمص على الجهود التي بذلها والتعاون المستمر واعتماده النظام والقانون كمرجع وتفهمه العالي لمصلحة السلطة والموظف وتكاملها وجلوسه المستمر خلال الاجتماعات التي استمرت لأكثر من ثلاث ساعات يوميا وكذلك كل من رئيس ديوان الموظفين د.جهاد حمدان والمحاسب العام يوسف الزمر والمختصين من مجلس الوزراء والديوان.

 

وبين زكارنة النقاط التي اعتمدها رئيس الحكومة فياض وأصبحت قرارات معتمدة:

1. تكليف مديرية الرواتب في وزارة المالية بإخضاع بنود الراتب من تكملة (1) وتكملة (2) للاستنفاذ فقط عند انتقال الموظف من فئة إلى فئة أخرى وذلك حفاظاً على الحقوق المكتسبة للموظفين وفق القانون مع إعادة ما تم خصمه خلافاً لذلك وذلك بحيث ينقل إلى الدرجة والعلاوات التي توازي راتبه مالياً.

2. تكليف مديرية الرواتب باخضاع سنوات الخبرة الخارجية للاستنفاذ عند انتقال الموظف من فئة الى فئة اخرى وبالدرجة  والعلاوة  التى توزي او تزيد عن راتبه القديم .

3. انتظار توصيات اللجنة الادارية بخصوص علاوة المخاطرة وصرف العلاوة لمستحقيها من تاريخ اعتماد توصيات اللجنة الادارية في مجلس الوزراء وذلك بكتاب يعتمد من الوزارة المعنية وديوان الموظفين لوزارة المالية بالسرعة الممكنة.

4. الإيعاز لوزارة المالية/ مديرية الرواتب بتطبيق الترقيات اعتباراً من تاريخ الكتاب الصادر من ديوان الموظفين العام وفق القانون.

5. التأكيد على لجنة تعديل قانون الخدمة المدنية بضرورة اشراك كافة الوزارات والدوائر الحكومية والنقابات والجهات ذات العلاقة في هذه العملية وتقديم ملاحظات خطية مكتوبة حول القانون الى الامانة العامة لمجلس الوزراء.

6. صرف العلاوة الاشرافية لكافة الموظفين في الوزارات والهيئات التي تم اقرار هيكلياتها وتسكين موظفيها على الوظائف الاشرافية المحددة في الهيكلية، وعدم ربط صرف هذه العلاوة بعدد الموظفين التابعين لكل وظيفة اشرافية .

 

7. الايعاز لوزارة المالية باخضاع سنوات الخدمة لاغراض الراتب للاستنفاذ عند انتقال الموظف من فئة الى فئة اخرى فقط وبالدرجة والعلاوة التي توازي او تزيد على راتبه القديم .

8. زيادة علاوة القدس الممنوحة لجميع موظفي السلطة حملة الهوية المقدسية من 510-1000 شيكل شهرياً بغض النظر عن مكان عملهم.

9. الإيعاز لديوان الموظفين العام بتزويد وزارة المالية بالبيانات المتعلقة بالموظفين الذين تنطبق عليهم رفع نسبة المواصلات الداخلية بنسبة 10% .

وبين زكارنه ان هناك نقاط تتعلق بالمعلمين والصحه سوف تعلن من خلال اتحاد المعلمين واتحاد نقابات المهن الصحية وهم الجهة التي تحدد قرارتها بشان اعضائها.

انشر عبر