شريط الأخبار

هنية يدشن المرحلة الأولى من مشروع "الطريق إلى القدس"

03:39 - 10 حزيران / مارس 2010

فلسطين اليوم: غزة

دشن رئيس الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة إسماعيل هنية اليوم الأربعاء المرحلة الأولى من مشروع "الطريق إلى القدس" في قطاع غزة. ورفع الستار عن اللوحة الأولى بحضور وزير الثقافة بالمقالة المهندس أسامة العيسوي إلى جانب عدد من الشخصيات الرسمية في مقر مجلس الوزراء.

 

من جهته أشاد هنية بالمشروع الذي تبنته وزارة الثقافة، معتبراً إياه من المشاريع المهمة التي تعمق الانتماء للقدس والمسجد الأقصى وتعزز مكانتها الإسلامية والتاريخية.

 

يشار إلى أن المشروع الفني والتراثي يتضمن إنتاج وتركيب لافتات من السيراميك تحمل اسم القدس والمسافة بالكيلومترات التي تفصل القدس عن مكان تثبيت هذه الشارة.

 

كما يرمز هذا المشروع إلى التعلق بالقدس ومكانتها ورمزيتها التاريخية والدينية والإنسانية وإلى كونها عاصمة أبدية لفلسطين لتثبت هذه القطع في الساحات والأماكن العامة وعلى الطرق في العواصم والمدن والقرى والمخيمات المختلفة في فلسطين والخارج.

 

وقد تم تثبيت القطعة الأم في قلب مدينة القدس مع إشارة لنقطة المسافة صفر والمشروع بدأته الأكاديمية الدولية للفنون كمبادرة للفنان المبدع خالد حوراني في إطار القدس عاصة الثقافة العربية والأبدية.

 

وتطمح وزارة الثقافة المقالة وبعد التنسيق والإشراف على تركيب باقي القطع في مدن القطاع إلى الانتقال للمرحلة الثانية عبر تجهيز مائة قطعة يتم تركيبها في أماكن مختلفة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الثقافة في غزة ثمنت جهود جميع الأطراف التي شاركت في هذا المشروع ومنها شركة العربي للدعاية والإعلان.

انشر عبر