شريط الأخبار

د. الوادية يبحث مع نائب القنصل الألماني لدى السلطة بغزة جملة قضايا هامة

01:05 - 10 كانون أول / مارس 2010


د. الوادية يبحث مع نائب القنصل الألماني لدى السلطة بغزة جملة قضايا هامة

فلسطين اليوم- غزة

استقبل الدكتور ياسر الوادية ممثل الشخصيات الفلسطينية المستقلة الدكتورة فرانزيسكا هاجدرون نائبة القنصل الألماني لدى السلطة في مدينة غزة ، وناقش اللقاء قضايا مختلفة أهمها ملف المصالحة الداخلية وسبل كسر الحصار المفروض على قطاع غزة .

 

وأوضح د. الوادية، أن الاجتماع ناقش آخر تطورات الأوضاع على الصعيد السياسي والدور الألماني في خدمة الموقف الفلسطيني بالإضافة إلى إطلاع القنصلية الألمانية على مستجدات المصالحة الداخلية والجهود العربية التي ترعاها الشقيقة مصر.

 

كما بين الوادية، أن الاجتماع تطرق إلى صورة الأوضاع الصعبة في قطاع غزة وخصوصاً الجوانب المختلفة نتيجة تدهور الوضع الإنساني في القطاعات الخدماتية مثل الصحة والتعليم والقطاعات الحيوية وأهمها الكهرباء والمياه  نتيجة الحصار الظالم المفروض علي قطاع غزة.

 

وأضاف الوادية، أنه اطلع هاجدرون على صورة مجملة للواقع المأساوي الذي يعيشه قطاع غزة في ظل الحصار الإسرائيلي والإغلاق المستمر لمعابر القطاع وهو ما تسبب في وقف عجلة الاقتصاد الفلسطيني وتجميد عملية الاعمار للدمار الذي خلفته الحرب الإسرائيلية .

 

وثمن الوادية الدور الألماني المبذول في المنطقة ، مع تأكيده على أهمية أن يرتقى هذا الدور إلى المستوى الذي يحقق السلام القائم على قرارات الشرعية الدولية . وأضاف :" العنجهية الإسرائيلية في التعامل السلبي مع الأصوات الدولية المطالبة بالاستجابة إلى القرارات الدولية تستدعي جبهة دولية عريضة تكون قادرة على الضغط على دولة الاحتلال لوقف مسلسل المعاناة للشعب المحتل .

 

وطالب الوادية من نائبة القنصل الألماني لدى السلطة الفلسطينية رفض السياسات الإسرائيلية العنصرية سواء ما يجري في القدس المحتلة من تهويد للمقدسات وطرد للمقدسيين وما يجري في الضفة الغربية من عدوان مستمر ومواصلة بناء الجدار الفاصل بالإضافة إلى السياسات العدوانية بحق قطاع غزة والتي يعيش بفعلها السكان اقسي ظروف الحياة وهو ما يعرض المرضى والأطفال والنساء إلى الهلاك بفعل افتقار القطاع إلى مقومات الحياة الأساسية .

انشر عبر