شريط الأخبار

وزير الأسرى: عزل القيادي السنوار يهدف لانتزاع تنازلات في قضية شاليط

12:45 - 10 تموز / مارس 2010

وزير الأسرى: عزل القيادي السنوار يهدف لانتزاع تنازلات في قضية شاليط

فلسطين اليوم- غزة

استنكر رئيس اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى 2010, وزير الأسرى والمحررين محمد فرج الغول إقدام إدارة سجون الاحتلال على عزل القيادي في حماس ورئيس هيئة قياديتها العليا في السجون الأسير" يحيي السنوار" في الزنازين الانفرادية .

 

واعتبر الغول في تصريحات صحفية، أن هذه الخطوة وسيلة ومحاولة  يائسة من قِبل الاحتلال  للضغط علي الأسرى وخاصة قيادات الحركة الأسيرة لانتزاع تنازلات من شأنها الضغط علي مجريات صفقة التبادل مع الفصائل الفلسطينية التي تأسر شاليط .

 

وأضاف الغول أن هذه الانتهاكات بحق قيادة الأسرى تأتي ضمن سلسلة الاعتداءات التي يتعرض لها الأسرى في سجون الاحتلال من حملات تفتيش ومداهمة لأقسام السجون ومن محاكمات ظالمة وفرض غرامات عليهم ،وتحويلهم إلى العزل الانفرادي وحرمانهم من الزيارات ، وعدم تقديم العلاج المناسب للمرضى منهم.

 

وأكد الوزير الغول بأن اللجنة الوطنية لنصرة الأسرى ووزارته لن تألوا جهداً في المزيد من التواصل الإعلامي الداخلي والخارجي من أجل كشف جرائم إدارة سجون الاحتلال وإبراز انتهاكاتها بحق الأسرى وذلك للعمل علي محاكمتها دولياً في المحافل الدولية.

 

وناشد الغول جميع المؤسسات الدولية والحقوقيين ووسائل الإعلام بتسليط الضوء على الانتهاكات والممارسات الإجرامية التي يمارسها الاحتلال تجاه أسرانا الأبطال وخاصة في هذه الأيام التي تشهد تزايداً وتصعيداً في مسلسل الإجرام الصهيوني بحق أسرانا وأسيراتنا في سجون الاحتلال.

انشر عبر