شريط الأخبار

نادي الأسير: أحكام وتأجيل جلسات أسرى في سالم وعوفر

11:18 - 10 حزيران / مارس 2010

فلسطين اليوم-رام الله

ذكر نادي الأسير، اليوم، أن محكمة سالم العسكرية الإسرائيلية، أصدرت أحكاما وأجلت جلسات أسرى لفترات متفاوتة، وذلك خلال هذا الأسبوع.

 

وأفاد النادي، في بيان له، بأن ذات المحكمة أصدرت حكما بالسجن الفعلي لمدة ثلاثة شهور ويوم وغرامة مالية قدرها ألف شيقل على الأسير إبراهيم علوش من نزلة عيسى، والحكم لمدة شهرين وغرامة مالية قدرها 1000 على الأسير بهاء أنور سرور من دير استيا، وعلى الأسيرين احمد زكي بوزية وانس فتحي بوزية من كفل حارث بالسجن لمدة شهر ويوم وغرامة إلف شيقل لكل منهما.

 

وأجلت المحكمة جلسة الأسيرين حمزة موسى من الفارعة، ومعتز فايز من عانين ليوم 14/3 ، والأسرى سيف نزال ومحمد احمد ياسين من قباطية، ومحمد حسني من عقابا ليوم 16/3/2010 للنيابة.

 

وأعطت نفس المحكمة شيكا مفتوحا 'تمديد حتى انتهاء الإجراءات القضائية' للأسرى: صهيب عمار هندي من نابلس، وإبراهيم عبد الجابر، وقيس عبد القادر، وسهيل نعيم، ومحيي الدين بسام، وحكمت محمد عبد القادر واحمد سامي وهم من جيوس، وعبد الرحيم قاروط من طولكرم وحدد المحكمة جلستهم بيوم 11/4/2010 للقراءة.

 

أما محكمة عوفر العسكرية، أصدرت حكما بالسجن الفعلي لمدة شهر ونصف الشهر على الأسير حازم طه من رام الله، وأجلت جلسة الأسير طارق غوانمه ليوم 10/5، وليوم 11/5 الأسير عمران أبو عليا من رام الله للقراءة، وليوم 2/5/2010 تأجلت جلسة الأسير احمد البطاط من رام الله للمذاكرة، وفريد الخياط من عبوين ليوم 18/. 

وأعطت شيكا مفتوحا للأسرى ثائر عووي من الخليل، وحمزة صبارنه، ونادر محمد من بيت أمر، وتحددت جلستهم بيوم 11/4/2010 للقراءة.

انشر عبر