شريط الأخبار

مؤسسات هولندية تنظم وقفة احتجاجية تنديداً بمؤتمر داعم لإسرائيل في "العدل الدولية"

09:34 - 10 تشرين أول / مارس 2010

فلسطين اليوم-وكالات

نظمت مؤسسات هولندية، داعمة للقضية الفلسطينية، وقفة احتجاجية أمام محكمة العدل الدولية استنكاراً على تنظيم مؤسسة "CIDI"، الموالية لإسرائيل، مؤتمراً داعماً للجانب الإسرائيلي في داخل مباني قصر العدل الدولية، حيث ناقش "كيفية حفظ أمن إسرائيل".

وأكدت تلك المؤسسات في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه، التي تظاهرت أمس، أنها ستواصل وقفتها الاحتجاجية، اليوم الأربعاء (10/3) لليوم الثاني على التوالي، لا سيما وأن مؤتمر المؤسسة الداعمة لإسرائيل يستمر يومين أيضاً، مشيرة إلى مشاركة لافتة من قبل المواطنين الهولنديين. 

وعقد المتضامنون مع فلسطين، مؤتمراً صحفياً أمام المحكمة، تكلم فيها السيد هاري فان بومل، عضو البرلمان الهولندي، وقال "إننا نقف اليوم لندافع عن القانون الدولي الذي تخرقه إسرائيل دائماً، وهذا المؤتمر لا يمثل إلا وجهة واحدة هي وجهة إسرائيل المخالفة للقانون الدولي".

وأضاف بومل يقول: "هم يدعون الدفاع عن أمن إسرائيل، والأحرى بهم أن يبحثوا كيف يوقفوا عنف إسرائيل وجرائمها تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل، وخاصة بعد مجزرة غزة وبناء جدار الفصل العنصري"، لافتاً الانتباه إلى أن "هذه المحكمة (العدل الدولية) حكمت على إسرائيل بهدم الجدار، وعليه يجب أن تُحاكم إسرائيل على جرائمها".

وأكد النائب في البرلمان الهولندي، خلال الوقفة الاحتجاجية التي رفعت خلالها الأعلام الفلسطيني واليافطات التي تدعو لمقاطعة إسرائيل وعلّق صور تبرز العنف الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، على "أننا سنستمر في دعم فلسطين".

انشر عبر