شريط الأخبار

باراك يعرب عن استنكاره لقرار بناء 1600 وحدة استيطانية بالقدس!

08:37 - 10 حزيران / مارس 2010

فلسطين اليوم : ترجمة خاصة

اصدر مكتب وزير الجيش الإسرائيلي أيهود باراك صباح اليوم الأربعاء بيانا يستنكر الإعلان مساء أمس عن قرار لجنة التنظيم والبناء في وزارة الداخلية الإسرائيلية بناء 1600 وحدة استيطانية في حي "رامات شلومو" شمال شرق مدينة القدس المحتلة.

وأعرب البيان عن سخط باراك من هذا القرار المستغنى عنه الذي يأتي في توقيت يضر بالمفاوضات مع الفلسطينيين، مؤكدا أن هذه المفاوضات هي مصلحة على جانب كبير من الأهمية.

وأكدت جهات في مكتب باراك أن إسرائيل عملت وتعمل منذ شهور عديدة لخلق الثقة المتبادلة بين الجانبين بهدف الشروع في المفاوضات، ومن الأجدر بأن تأخذ خطواتنا العملية ذلك بالحسبان.

هذا وأعرب الوزير الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ من حزب العمل - الذي يرأسه أيهود باراك - عن سخطه من قرار وزارة الداخلية بناء 1600 وحدة سكنية وقال في حديث مع إذاعة الجيش الإسرائيلي: " إن الحديث يدور عن خطأ جسيم وسوء إدارة بيروقراطية حكومية كان من الواجب ألا تحدث أصلا بأي حال من الأحوال".

وأكد هرتسوغ أن القضية تستلزم تقصي الحقائق بصورة أساسية، قائلاً:" إننا موجودون في محيط حساس للغاية ومن المستحيل أن يحدث هذا الأمر خلال زيارة نائب الرئيس الأمريكي الذي يمثل أكبر دولة صديقة لإسرائيل والذي يعتبر صديقا شخصيا لنا".

انشر عبر