شريط الأخبار

أبو تريكة على رأس المنتخب المصري الذي يلعب أمام نظيره الفلسطيني بالقدس

07:11 - 10 تموز / مارس 2010

فلسطين اليوم : القاهرة

أكد مصدر مسئول في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، أنه لا توجد نية في مصر لإلغاء سفر المنتخب الاولمبي المصري إلى فلسطين للعب مباراة ودية مع نظيره الفلسطيني بالقدس يوم 30 مارس الجاري، بمناسبة يوم الأرض الذي يحييه الفلسطينيون.

واعتبر أن "الزوبعة" المثارة حول ضرورة حصول البعثة المصرية على التأشيرات الإسرائيلية بعيدة تماما عن الواقع ولا أساس لها من الصحة، وأن رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر أعطى الضوء الأخضر لسفر المنتخب الأولمبي إلى فلسطين وإنهاء كافة الإجراءات وأداء المباراة في موعدها دون تأخير أو تأجيل .

وكشف المصدر عن تفاصيل رحلة سفر البعثة المصرية إلى فلسطين، حيث تم تكليف مدير العلاقات العامة بالاتحاد المصري لكرة القدم علاء عبد العزيز بالحجز لجميع أفراد البعثة على طيران الشركة الوطنية للسفر إلى الأردن صباح يوم 28 مارس.

وفي أعقاب وصولهم إلى عمّان سيستقل جميع أفراد البعثة المصرية حافلة كبيرة تنقلهم إلى الضفة الغربية، بعد أن تم إرسال كشف خاص بأسماء البعثة، خاصة وأن الأردن يسمح بدخول المصريين أراضيه دون تأشيرات، بينما سيتم المرور إلى الضفة بالكشف المعتمد بالأسماء ولن يكون لجوازات السفر الخاصة بالبعثة المصرية أي تواجد في هذه السفرة.

وكشف أن النجم محمد أبو تريكة ورئيس الاتحاد المصري وعددا كبيرا من الإعلاميين سيكون ضمن بعثة المنتخب المصري، وأشار إلى أن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم برئاسة جبريل الرجوب طلب حضور أبو تريكة نجم النادي الأهلي المصري والمنتخب المصري مع البعثة لتكريمه وتلبية لرغبة الجماهير الفلسطينية، كما طلب الاتحاد الفلسطيني تواجد بعثة إعلامية مصرية كبيرة مع المنتخب الاولمبي المصري.

وكان أبو تريكة كشف عن عبارة "تضامنا مع غزة" على قميص كان يرتديه أسفل الزى الذي لعب به في المباراة أمام السودان في نهائيات كأس الأمم الإفريقية في غانا 2008، ومن يومها أصبح معشوق الملايين من الفلسطينيين والعرب.

انشر عبر