شريط الأخبار

ثلاثة أسرى من غزة يدخلون عامهم الـ18‏ في سجون المحتل

02:35 - 09 تشرين أول / مارس 2010

ثلاثة أسرى من غزة يدخلون عامهم الـ18‏ في سجون المحتل

فلسطين اليوم- غزة

أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسري لعام 2010 ، بأن ثلاثة أسرى من قطاع غزة دخلوا في عامهم الثامن عشر بشكل متواصل في سجون الاحتلال .

 

وأوضح المدير الإعلامي للجنة رياض الأشقر بان الأسير" أيمن اسعد شعبان الشوا" من حى التفاح بمدينة غزة معتقل منذ 9/3/1993 ، ويقضى حكماً بالسجن مدى الحياة ،بينما الأسيران "سعيد محمد عاشور سكيك " من حي الدرج و"عاطف سليمان داود المصري" من حى الرمال معتقلان منذ 10/3/1993، ويقضيان كذلك حكماً بالسجن المؤبد مدى الحياة ، وبذلك يكون الأسرى الثلاثة قد امضوا 17 عاماً متواصلة في سجون الاحتلال .

 

وعبر أهالى الأسرى الثلاثة خلال اتصال مع اللجنة العليا عن أملهم في إطلاق سراح أبنائهم ضمن صفقة تبادل الأسرى مع الاحتلال مقابل شاليط ، وخاصة بعد تأكيد كتائب القسام قبل أيام عن ثباتها على شروطها ومواقفها فى الصفقة وعدم قبولها بشروط وضغوط الاحتلال لتمرير صفقة هزيلة ، فارغة من مضمونها عبر استثناء أسرى قدامى او إبعاد عدد كبري من الأسرى إلى خارج وداخل الوطن .

 

وأشار الأشقر إلى أن الأسرى القدامى بلغ عددهم 316 أسير بينهم " 114" أسير امضوا أكثر من 20 عام في السجون وهم عمداء الأسرى ، بينما من بين هؤلاء هناك "14" أسير امضوا ما يزيد عن ربع قرن ،وهؤلاء سيرتفع عددهم خلال هذا العام إلى أكثر من 20 أسير ، وهناك "3" أسرى امضوا أكثر من 30 عاماً في السجون وأقدمهم عميد الأسرى وأقدم أسير فى العالم اجمع "نائل البرغوثى" الذي ينهى بعد اقل من شهر  عامه الثاني والثلاثين فى السجون ويدخل في عامه الثالث والثلاثين .

 

وطالبت اللجنة العليا للأسرى كافة أبناء شعبنا ومؤسساته، بضرورة الانضمام إلى حملة التفعيل لقضية الأسرى خلال هذا العام ، حتى يشعر الأسرى بأن الجميع نقف خلفهم ويدعم صمودهم.

انشر عبر