شريط الأخبار

أبو مغلي: نسعى حثيثاً لتطوير الخدمات الصحية في غزة

01:55 - 09 تشرين أول / مارس 2010

فلسطين اليوم : رام الله

أكد وزير الصحة في حكومة الضفة المحتلة الدكتور فتحي أبو مغلي، اليوم، سعي الوزارة الحثيث لتطوير الخدمات الصحية في قطاع غزة.

وقال في بيان صحفي مكتوب، إنه رغم من المعوقات والعراقيل التي يضعها الاحتلال الإسرائيلي (..)  فإن الوزارة تعمل على التخفيف من معاناة المواطنين في قطاع غزة، من خلال تطوير عمل أقسام أمراض وجراحة القلب.

ونوه إلى أن الوزارة أرسلت عدداً من الأطباء إلى بلجيكا، من ضمنهم استشاري أمراض القلب، رئيس وحدة القسطرة الدكتور حسن الزمار، واختصاصي أمراض القلب والتدخلات العلاجية الدكتور محمود زقوت، من أجل اكتساب الخبرات الطبية في هذه المجالات، وعادوا لأرض الوطن لخدمة أبناء شعبهم في غزة في مجال قسطرة القلب والتدخلات العلاجية للكبار والأطفال.

وأضاف أبو مغلي أنه تم التعاقد مع الدكتور مروان صادق وهو طبيب فلسطيني مختص في جراحة القلب في ألمانيا لينضم إلى الفريق العامل في مجمع الشفاء الطبي الذي تم تدريبه سابقا في قسم جراحة القلب في رام الله، وكان من ضمن الفريق جراح القلب الدكتور عبد الكريم مهنا.

ولفت وزير الصحة إلى أنه تم التوقيع على عدة عقود واتفاقيات لصالح قطاع غزة، سواء من خلال التعاونية البلجيكية أو النرويجية، ومن ضمنها تمديد عقد صيانة جهاز القسطرة وتوفير اللوازم له بقيمة 90 ألف دولار.

كما تم الاتفاق مع التعاونية البلجيكية لطرح عطاء تجهيز قسم جراحة القلب في المستشفى الأوروبي وتجهيز غرف العمليات وتمديدات الغازات الطبية، ليكون جاهزا لبدء العمل فيه قبل شهر أيلول/ سبتمبر القادم.

انشر عبر