شريط الأخبار

مواجهات عنيفة بحي الشيخ جراح وسط القدس

11:21 - 09 حزيران / مارس 2010

فلسطين اليوم-القدس

تدور الآن مواجهات بين المواطنين الفلسطينيين من سكان حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة وعناصر من شرطة وحرس حدود الاحتلال الاسرائيلي.

 

وجاءت المواجهات خلال قيام اليميني 'دافيد هداري' نائب رئيس بلدية الاحتلال في القدس بجولة في الحي، وخاصة في المنازل الفلسطينية التي تم الاستيلاء عليها لصالح الجماعات اليهودية المتطرفة بهدف فتح مكتب وديوان خاصٍ به لتأكيد مخططات تهويد الحي بالكامل.

وقال عارف ناصر الدين ، إنه تم نقل الحاجة المُسنة رفقة الكرد إلى المشفى لتلقي العلاج بعد إصابتها بالصدمة خلال المواجهات التي صاحبت اقتحام اليميني 'هداري' القسم الذي استولت عليه الجماعات اليهودية المتطرفة من منزلها بهدف تحويله لمكتبٍ له.

وأضاف أنه رافق نائب رئيس بلدية الاحتلال قوة معززة من الشرطة وحرس الحدود والتي أثارت مشاعر المواطنين واستشعروا الأخطار المترتبة على هذه الخطوة واعتبروها مقدمة لترسيخ السيطرة على المنازل التي تم الاستيلاء عليها والتي تعود للعائلات المقدسية: الكرد والغاوي وحنون، وتهديد سائر المنازل المتبقية في الحي بهدف تهويده بالكامل وانتشاء مستوطنة في الحي ترتبط بالبؤر الاستيطانية القريبة منها.

وفي تطور لاحق، نصبت شرطة الاحتلال المتاريس والحواجز بمختلف الشوارع والطرقات المؤدية إلى الحي ومنعت وسائل الإعلام الاقتراب من المنطقة وسط تواجد عسكري وشرطي كثيف.

انشر عبر