شريط الأخبار

يديعوت: بايدن سيعمل على جسر الهوة بين الموقفين الفلسطيني والاسرائيلي

09:26 - 09 آب / مارس 2010

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية اليوم الثلاثاء ان نائب الرئيس الامريكي جو بايدن سيبدأ اليوم سلسلة من اللقاءات في المنطقة وذلك مع الاعلان عن بدء المفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

وأضافت الصحيفة في موقعها الالكتروني "ان بايدن سيعمل على جسر الهوة القائمة بين الاطراف المختلفة المشاركة في عملية السلام والتي تبدو واسعة" موضحة ان نائب الرئيس الامريكي سيعمل من اجل التغلب على حالة انعدام الثقة التي تسود بين هؤلاء الان".

وذكرت الصحيفة ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس يريد لهذه المفاوضات ان تناقش جوهر الصراع الفلسطيني والاسرائيلي في اطار هذه المفاوضات التي ستجرى بوساطة امريكية وهو الامر الذي يريده الشعب الفلسطيني الان.

واضافت ان الرئيس عباس طلب من المبعوث الامريكي جورج ميتشل الذي التقاه في رام الله امس في اجتماع استمر خمس ساعات بوقف الخطط الاسرائيلية الخاصة ببناء مزيد من المساكن في المستوطنات لان امرا كهذا من شأنه المس بمصداقية السلطة الفلسطينية.

وذكرت يديعوت انه لم تبد أي اشارات على التفاؤل في اوساط السلطة الفلسطينية بعد اجتماع الرئيس محمود عباس والمبعوث الامريكي جروج ميتشل امس والذي سبق اللقاء مع نائب الرئيس الامريكي جو بايدن.

واوضحت ان الفلسطينيين يشعرون بمحدودية الاستعداد الامريكي للضغط على الاسرائيليين لتغيير سياستهم على الارض بشكل واضح ومؤثر.

 

انشر عبر