شريط الأخبار

معاريف تزعم: ضبط 3 إيرانيين حاملين جوازات إسرائيلية مسروقة في مطار سيشل

08:54 - 09 تشرين أول / مارس 2010

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

زعمت صحبفة معاريف العبرية صباح اليوم - الثلاثاء ان 3 رعايا ايرانيين ضبطوا هذا الاسبوع في مطار سيشل الدولي وبحوزتهم جوازات سفر اسرائيلية كانت سرقت من متنزهين اسرائيليين في تايلاند.

 واضافت الصحيفة ان شرطة الاحتلال قررت عدم اعتقال الايرانيين الثلاثة بل امرتهم بالعودة أدراجهم الى مطار نايروبي الذي كانوا وصلوا منه الى سيشل.

وبحسب معاريف، فان شرطة سيشل أطلعت "اسرائيل" على تفاصيل الجوازات الاسرائيلية المسروقة وتبين بعد تقصي الحقائق في القضية انها كانت سرقت من اسرائيليين تنزهوا في تايلند في العام المنصرم وسرقت منههم حقائبهم.

 وقامت السلطات الاسرائيلية بدورها باطلاع سلطات كينيا على تفاصيل الجوازات المسروقة واعلنت هذه السلطات عن فتح تحقيق في القضية.

ونسبت الصحيفة الى جهة سياسية صهيونية قولها انه بحسب التقديرات يحتمل ان يكون الحادث له علاقة بمحاولة ايرانية تنفيذ هجوم في جزر سيشل في عطلة ما يسمى عيد الفصح علما بان عددا لا بأس به من الاسرائيليين ينوون في قضاء عطلة العيد هناك.

 وقال هذا المصدر انه تتوفر لدى "اسرائيل" معلومات مفادها ان رعايا أجانب من دول معادية - بما فيها ايران وسوريا وكذلك العراق - تحتفظ بجوازات اسرائيلية مسروقة وصلت اليهم بشكل مباشر او غير مباشر.

انشر عبر