خبر الانتربول يصدر 16 مذكرة توقيف جديدة في اغتيال المبحوح في دبي

الساعة 06:16 ص|09 مارس 2010

فلسطين اليوم-وكالات

اعلن الانتربول الاثنين انه اصدر 16 مذكرة توقيف جديدة بحق مجموعة اخرى من الاشخاص يشتبه بضلوعهم في مقتل القيادي في حماس محمود المبحوح في كانون الثاني (يناير) في دبي.

وبهذا الاعلان، يرتفع الى 27 عدد الاشخاص الذين اصدر الانتربول بحقهم مذكرات توقيف في قضية اغتيال المبحوح الذي اتهمت شرطة دبي الموساد الاسرائيلي (الاستخبارات) بارتكابه.

وقال الانتربول في بيان ان 'معلومات تم الحصول عليها خلال التحقيق وقدمتها سلطات دبي تثبت صلات دولية وضلوع مجموعة كبرى من الاشخاص، اضافة الى دور لـ(فريقين) من الاشخاص اعتبرت شرطة دبي انهم على صلة بمقتل المبحوح'. وفي 18 شباط (فبراير)، اصدر الانتربول 11 مذكرة توقيف ضد عناصر مفترضين في الفريق الاول والذين يشتبه في انهم شاركوا مباشرة بعملية اغتيال الكادر في حماس.

وأوضحت الشرطة الدولية ان مذكرات البحث الـ 16 الجديدة تستهدف 'الفريق الثاني الذي يشتبه بأنه ساعد وشجع الفريق الاول عبر القيام بدور الرصد ومتابعة محمود المبحوح لتسجيل اعماله وتحركاته منذ وصوله الى مطار دبي'، وفق البيان.

والمجموعة مؤلفة من احد عشر رجلا وخمس نساء، باتت صورهم على الصفحة الاولى من موقع الانتربول الالكتروني ،وبينهم ستة ابرزوا الجنسية البريطانية وثلاثة قالوا انهم استراليون، في حين لم يكشف الانتربول جنسية السبعة الاخرين.

واعلنت منظمة التعاون الامني الدولي من جهة اخرى انها ستلتقي خلية التحقيق ومقرها في دبي، المكلفة التحقيق حول اغتيال محمود المبحوح.

والقيادي في حركة حماس الذي تعتبره اسرائيل المسؤول الاول عن تهريب الاسلحة الى قطاع غزة الذي تسيطر عليه الحركة، وجد ميتا في غرفته في احد فنادق دبي.

وكانت شرطة دبي نشرت قائمة باسماء 26 شخصا يحملون على قولها جوازات سفر مزورة (12 بريطانيا وستة ايرلنديين واربعة فرنسيين وثلاثة استراليين والماني) مع صور حامليها، لافتة الى ان مستخدمي هذه الجوازات انتحلوا هوياتهم.

وتم التطرق الى المشبوه السابع والعشرين من دون كشف هويته.