شريط الأخبار

الجامعة العربية تبلغ السفراء الأجانب بالقلق من احتمال فشل المفاوضات غير المباشرة

05:32 - 08 حزيران / مارس 2010

فلسطين اليوم – وكالات

أبلغت جامعة الدول العربية اليوم سفراء وممثلي 80 دولة أجنبية معتمدين لدى جمهورية مصر العربية، بالقلق العربي الشديد إزاء الإجراءات الأمنية التي تتخذها بعض الدول الغربية تجاه رعايا بعض الدول العربية.

وقال السفير هشام يوسف رئيس مكتب الأمين العام للجامعة العربية عقب لقائه السفراء الأجانب اليوم بمقر الجامعة العربية، إنه أبلغ السفراء الأجانب بالقرار الصادر عن وزراء الخارجية العرب فيما يخص القلق العربي من الإجراءات الأمنية التي تتخذها بعض الدول العربية والمطالبة بوقف هذه الإجراءات بشكل فوري .

وأضاف يوسف، في تصريحات للصحافيين اليوم، أن الجامعة أبلغت السفراء الأجانب بالشكوك والهواجس العربية من احتمالات فشل المفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين التي ترعاها الولايات المتحدة الأميركية، بسبب عدم جدية إسرائيل في إحراز أي تقدم على مسار عملية السلام، وهذا أمر واضح في البيان الصادر عن لجنة مبادرة السلام العربية، والمساعي الجادة الإسرائيلية الهادفة لتهويد القدس وتغيير الطبيعة الديمغرافية لسكانها.

وأكد يوسف أن الإجراءات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني وحقوقه وأرضه تهدد عملية السلام والأمن في المنطقة.

وأوضح يوسف أنه ابلغ السفراء الأجانب كذلك بالقرارات الصادرة عن وزراء خارجية لجنة مبادرة السلام والقرارات الصادرة عن وزراء الخارجية العرب، فيما يتعلق بالتعاون مع المجموعات الإقليمية، ومنها الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي ودول أميركا الجنوبية والمنتديات مع الصين والهند وتركيا واليابان .

انشر عبر