شريط الأخبار

صحفيون من غزة يوقعون عريضة ترفض انتخابات النقابة

04:40 - 08 حزيران / مارس 2010

فلسطين اليوم- غزة

وقَّع نحو 140 صحفيا من قطاع غزة اليوم الاثنين على عريضة للرأي العام تبين موقفهم الرافض لانتخابات نقابة الصحفيين التي جرت في رام الله بالضفة الغربية وعدم اعترافهم بنتائجها.

 

وجاء في نص العريضة :" منذ سنوات طويلة سبقت الانقسام السياسي نعمل نحن الموقعين أدناه بشكل نقابي سلمي ديمقراطي من أجل بناء نقابة للصحفيين الفلسطينيين تكون بيتاً جامعاً موحداً لهم".

 

وأضاف الموقعون "وأخيراً جرت انتخابات نقابة الصحفيين في الخامس والسادس من شباط (فبراير) 2010، بعد تأخير دام ثمانية أعوام، ورافقها تجاوزات وإجراءات غير قانونية وغير مهنية، وتم استثناء كل الصحفيين في قطاع غزة، وعشرات الصحفيين في الضفة الغربية منها".

 

وأشاروا إلى أنه لم تُعرف أسماء المرشحين حتى ساعة الاقتراع، وذلك خلافاً لرغبة غالبية الصحفيين الطامحين لإصلاح النقابة لتصبح لهم جميعاً لا لفئة منهم أو للسياسيين أو غيرهم.

 

ودعوا الاتحادين العربي والدولي للصحفيين والاتحادات الوطنية والمؤسسات الصحافية إلى التحقق من عدم قانونية هذه الانتخابات، وعدم الاعتراف بما تمخضت عنه وأفرزته، والعمل على إجراء انتخابات نظامية حرة نزيهة شفافة يشارك فيها الصحفيون الفلسطينيون كافة وبالسرعة الممكنة.

 

وجرى انتخاب نقيب ومجلس إداري للنقابة في عملية انتخابية تمت وسط جدل كبير في الخامس والسادس من الشهر الماضي، حيث قاطعها عدد كبير من الصحفيين والكتل والمؤسسات.

 

وكانت مؤسسات صحفية دولية ألمحت إلى خروقات شابت العملية الانتخابية، بينما قدمت مجموعة من الأطر والمؤسسات والصحفيين "قائمة كبيرة من الخروقات التي تطعن في مصداقية ونزاهة عملية الانتخابات".

انشر عبر