شريط الأخبار

شعث: سنستمر بنضالنا الشعبي والسلمي لمواجهة المخططات الإسرائيلية

03:38 - 08 حزيران / مارس 2010

فلسطين اليوم-رام الله

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الدولية، د.نبيل شعث، اليوم، 'إننا سنستمر في النضال الشعبي والسلمي لمواجهة المخططات الإسرائيلية'، داعيا إلى المزيد من خطوات الدعم والمساندة من قبل المتضامنين الأجانب في ذلك .

واستعرض خلال استقباله وفدا من مقاطعة الكساندريا الايطالية، بمقر مفوضية العلاقات الدولية لحركة فتح في مدينة رام الله، تطورات الأوضاع في المنطقة، مشيرا إلى أن الأرض الفلسطينية ما زالت محتلة بالكامل رغم كل الاتفاقات الموقعة مع الجانب الإسرائيلي .

وضم الوفد الايطالي سياسيين ورجال دين وبرلمانيين وأعضاء نقابات عمال وبلديات .

وتحدث شعث عن الممارسات الإسرائيلية من هدم للبيوت ومصادرة الأراضي لإقامة المزيد من الوحدات الاستيطانية وبناء جدار الضم والتوسع، مؤكدا أن إسرائيل تعمل على تعميق احتلالها للأراضي الفلسطينية، وتقضي على حق الفلسطينيين بإقامة دولتهم المستقلة على حدود عام 1967.

وتطرق إلى اللقاء المرتقب اليوم بين الرئيس محمود عباس والمبعوث الأميركي جورج ميتشل، مشيرا إلى قبول الجانب الفلسطيني المفاوضات غير المباشرة لمدة أربعة أشهر لإعطاء فرصة لجهود السلام المبذولة من قبل المجتمع الدولي .

وبدورهم أكد أعضاء الوفد الضيف دعمهم الكامل للشعب الفلسطيني في جميع المجالات، مشيرين إلى أنهم سيقومون بنقل حقيقة الأوضاع في الأرض الفلسطينية وشرح معاناة الفلسطينيين للشعب الايطالي.

انشر عبر