شريط الأخبار

اتحاد العاملين ومجالس الطلبة يقرران تعليق الدوام من الثلاثاء للخميس

12:57 - 08 حزيران / مارس 2010

فلسطين اليوم-رام الله

أعلن اتحاد العاملين في جامعات الضفة الغربية عن تعليق الدوام في كافة الجامعات لمدة يومين ابتداء من يوم غد الثلاثاء 9/3 ، في الوقت ذاته اعلن اتحاد مجالس الطلبة في جامعات الضفة عن اضراب شامل لمدة يومين ابتداء من يوم بعد غد الاربعاء.

 

وقال رئيس مجالس اتحاد الطلبة في جامعات الضفة الغربية مكرم دراغمة ان مجالس الطلبة اتخذت هذا القرار بسبب تراجع وزارة التربية والتعليم عن اتفاقها مع مجالس الطلبة، مؤكدا ان الوزارة تجبر المجالس على تصعيد خطواتها خلال الايام القليلة القادمة.

 

وقال الدكتور حسام عبد الحليم رئيس الهيئة الادارية لنقابة العاملين بجامعة النجاح الوطنية "لمعا" ان هيئة العاملين بالجامعات قررت تعليق الدوام ابتداء من يوم غد الثلاثاء في كافة الجامعات في الضفة، مؤكدا انه على العاملين والبالغ عددهم اكثر من 10 الاف عامل وعاملة التواجد بالجامعات دون دوام.

 

وكشف عبد الحليم انه سيتم عقد اجتماع رسمي يوم غد الثلاثاء لاتحاد العاملين في الجامعات بمقر جامعة النجاح الوطنية بنابلس مؤكدا ان الامور تتجه للتصعيد لا سيما وان الحكومة تماطل في مطالب العاملين والتي من اهمها اقرار نظام التقاعد وصرف غلاء المعيشة للعاملين والالتزام بالمرسوم الرئاسي الصادر عن الزعيم الراحل ياسر عرفات باحتساب ضريبة الدخل على 70% من دخل العاملين بينما الحكومة تطالب بـ 100% ضريبة.

انشر عبر