شريط الأخبار

مذكرة اعتقال بحق "جزّار غزة"

11:07 - 08 حزيران / مارس 2010

مذكرة اعتقال بحق "جزّار غزة"

فلسطين اليوم- وكالات

ذكرت مصادر صحفية عبرية أن منظمات عربية ويهودية أمريكية قررت رفع مذكرة للإدارة الأمريكية تطالبها باعتقال رئيس أركان الجيش الصهيوني، غابي أشكنازي خلال تواجده اليوم في الولايات المتحدة الأمريكية على خلفية ارتكابه جرائم حرب في غزة.

 

وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية:"إن هذه المنظمات قررت تنظيم مظاهرات احتجاجية على زيارة اشكنازي، الذي وصفوه بـ "جزار غزة"، أمام الفندق سيتواجد فيه أشكنازي، وهم يرتدون الزي الأسود حداداً على شهداء غزة، ورفضاً لاستقبال الإدارة الأمريكية له".

 

وسترفع المنظمات مذكرة للإدارة الأمريكية، تطالبها باعتقال اشكنازي بتهمة ارتكابه جرائم حرب والضغط من أجل رفع الحصار المفروض على غزة، وإجراء تحقيق مستقل في الجرائم التي ارتكبها الكيان الصهيوني ضد سكان غزة في عدوانها، الشتاء الماضي.

 

وكان أفادت مصادر صحفية عبرية أن رئيس أركان الجيش الصهيوني، غابي أشكنازي، توجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية، مساء اليوم الأحد، في زيارة عسكرية وأمنية هدفها "بحث إمكانات تعزيز قدرة الجيش "الإسرائيلي" بمساعٍ أمريكية".

 

وأوضحت الإذاعة العبرية، أن أشكنازي توجه اليوم إلى الولايات المتحدة، لعقد سلسلة اجتماعات عمل مع كبار المسؤولين الأمريكيين، حيث سيلتقي خلالها بمستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، الجنرال جيمس جونس ورئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية الأميرال مايكل مالن.

 

وأشارت إلى أن أشكنازي سيحل ضيفاً في الاجتماع السنوي لـ "أصدقاء الجيش (الإسرائيلي)" في الولايات المتحدة، كما سيحضر مراسم ستقام في كل من نيويورك وميامي.

 

انشر عبر