شريط الأخبار

صحيفة مصرية: التوتر يعود لرفح ورشق الشرطة المصرية بالحجارة

10:37 - 08 حزيران / مارس 2010

فلسطين اليوم-وكالات

حالة من التوتر والاحتقان تسيطر على عدد من أهالى رفح المصرية وأجهزة والأمن فى الوقت نفسه وذلك نتيجة قيام الشرطة المصرية مساء أمس الاحد بحملة مداهمات كبيرة لمخازن حدودية بمنطقة جوز أبو رعد إثر تلقيها معلومات عن تخزين كميات كبيرة من البضائع المعدة للتهريب وكميات كبيرة من الأخشاب.

 

قامت الحملة التى صاحبتها قوات مكافحة الشغب وناقلات جنود بمداهمة المخازن بالقوة ومصادرة عشرات الأطنان من الأخشاب والبضائع تم نقلها بواسطة 15 شاحنة لحصرها وتحديد مزاد لها فى وقت لاحق.

 

على إثر ذلك قام العشرات من أبناء المنطقة وأصحاب المخازن برشق الشرطة بالحجارة والانتقال على بعد كيلو مترين إلى كمين شرطة الماسورة ورشقه بالحجارة تعبيرا عن الغضب والاحتجاج على مصادرة البضائع.

 

من جانبه كلف اللواء محمد نجيب مدير أمن شمال سيناء الأجهزة الأمنية باتباع إستراتيجية للحد من عمليات التهريب من خلال رصد المخازن ومداهمتها قبل تهريب البضائع لغزة عبر الأنفاق ونجحت هذه الإستراتيجية إلى حد كبير فى الحد من ظاهرة التهريب.

 

فيما يرى التجار أن الأمر يعرضهم لمشاكل مع الجانب الفلسطينى حيث إن هناك عقوداً مبرمة لإدخال كميات كبيرة من البضائع للقطع بملايين الجنيهات لم يتم الوفاء بها بعد.

انشر عبر