خبر الزمالك المتألق ينتزع فوزاً صعباً من بتروجيت

الساعة 06:51 م|07 مارس 2010

 

القاهرة/ واصل الزمالك تألقه وصعوده في الفترة الأخيرة وحقق فوزاً غالياً خارج ملعبه على بتروجيت بثلاثة أهداف مقابل هدفين اليوم الأحد في السويس في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة عشرة من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

 

وانتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1بعدما تقدم الزمالك بهدف للمهاجم المتألق مؤخراً أحمد جعفر في الدقيقة 18 من لعبة رائعة نفذها محمود عبد الرازق "شيكابالا" وصبري رحيل، وأدرك بتروجيت التعادل بعد خمس دقائق من ركلة جزاء انبرى لها بنجاح المهاجم الغاني إيريك بيكوي.

 

لكن الزمالك تفوق تماماً على صاحب الأرض في الشوط الثاني وسيطر على اللعب وترجم ذلك بتسجيل الهدف الثاني عن طريق شيكابالا في الدقيقة 64 ومرر حسين ياسر لاعب وسط منتخب قطر الكرة إلى جعفر الذي تركها إلى شيكابالا لاعب منتخب مصر ليسدد بهدوء في شباك الحارس أحمد فوزي من عند حافة منطقة الجزاء.

 

وصمد الزمالك أمام هجوم بتروجيت واستفاد من الهجمات المرتدة ليحرز له جعفر الهدف الثالث بعد انطلاقة قوية من الظهير الأيمن أحمد غانم في الدقيقة 83.

 

واقترب بتروجيت من التسجيل أكثر من مرة في الدقائق الأخيرة وأنقذ الحارس الدولي عبد الواحد السيد أبرز فرصة للفريق من أمام بيكوي قبل أن يحرز المهاجم الغاني الهدف الثاني من ركلة جزاء أخرى في الدقيقة الأخيرة للوقت المحتسب بدل الضائع ويرفع رصيده إلى 13 هدفاً في صدارة قائمة الهدافين هذا الموسم.

 

وأصبح رصيد الزمالك 33 نقطة من 19 مباراة بعدما حقق انتصاره السابع على التوالي بقيادة المدرب حسام حسن وأنعش آماله في المنافسة على اللقب عقب تقلص الفارق مع منافسه التقليدي الأهلي صاحب الصدارة إلى سبع نقاط قبل 11 جولة على نهاية الموسم.

 

ورغم الهزيمة بقي بتروجيت في المركز الثاني برصيد 35 نقطة وقد ينضم إليه الاسماعيلي بالرصيد نفسه إذا تغلب على انبي في مباراة أخرى تقام اليوم.