شريط الأخبار

المطالبة بتفعيل قضية الأسرى الفلسطينيين لدى الاتحاد الأوروبي

08:19 - 07 تموز / مارس 2010

المطالبة بتفعيل قضية الأسرى الفلسطينيين لدى الاتحاد الأوروبي

فلسطين اليوم: رام الله

طالبت وزارة شؤون الأسرى و المحررين إلى تفعيل قضية الآلاف من الأسرى الفلسطينيين لدى الاتحاد الأوروبي على غرار قضية الجندي المختطف لدى الصائل الفلسطينية لعاد شاليط.

 

وقالت الوزارة في بيان تلقت " فلسطين اليوم" نسخه عنه ان الاتحاد الأوروبي سيناقض ضمن مناقشاته التي تبدأ يوم الاثنين الثامن من إذار قضية الجندي شاليط ضمن النقاشات الخاصة بحقوق الإنسان.

و استهجنت الوزارة في بيانها هذا الاجراء قائلة:" من الغريب و المستهجن أن يقوم البرلمان الأوروبي بمناقشة قضية الجندي الإسرائيلي المأسور منذ 3 أعوام جلعاد شاليط في إطار إنساني، دون الالتفات إلى قضية إنسانية تستمر منذ بداية الاحتلال الإسرائيلي، في مسلسل لا ينتهي من العذابات الإنسانية، و الممارسات اللاأخلاقية المخالفة لكل القوانين و الشرائع المتعلقة بحقوق الإنسان، بحق الآلاف من أسرانا في سجون الاحتلال".

وتابع البيان:" من الغريب أن يتم مناقشة قضية جندي احتلال، أسر من داخل دبابة إحتلالية في أرض محتلة، بينما يتم تجاهل قضية أكثر من 7200 أسير فلسطيني لم يتم اعتقال أي منهم من داخل دبابة، و قضى أكثر من 100 منهم أكثر من 20 عاماً في السجون، لا بل و قضى 4 منهم ما يزيد على 30 عاماً في الأسر، و توفي أكثر من 209 منهم في ظروف لا تليق بالآدميين، حيث يقبع اليوم داخل سجون الاحتلال 17 أسيراً مصاباً بالسرطان و ترفض سلطات الاحتلال الإفراج عنهم".

انشر عبر