شريط الأخبار

التميمي يدعو العرب والمسلمين الدفاع عن الأقصى

07:40 - 07 آب / مارس 2010

التميمي: يدعو العرب والمسلمين الدفاع عن الأقصى

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

دعا قاضي قضاة فلسطين رئيس الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات تيسير التميمي العرب والمسلمين وخاصة منظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية القيام بواجبهم في الدفاع عن المسجد الأقصى و اتخاذ الخطوات العملية للمحافظة على إسلاميته وسائر المقدسات الإسلامية في فلسطين.

 

وقال التميمي في بيان له انه و خلال الأيام القليلة القادمة وبالأخص قبل منتصف الشهر الجاري، منوها سماحته ان هذا اليوم هو اليوم الذي أعلنت فيه جهات إسرائيلية عن افتتاح ما يسمى بـ "كنيس هحوربا" وهو أكبر وأعلى كنيس يهودي يبنى في البلدة القديمة بالقدس ويقع في حارة الشرف على بعد أمتار من الأقصى.

 

وأفاد قاضي القضاة أن القيادة الدينية والسياسية في المؤسسة الإسرائيلية ستشارك في إفتتاح هذا الكنيس وسيكون على رأس الحضور بنيامين نتنياهو وشمعون بيرس وحاخامات اليهود، إضافة إلى يهود من مختلف دول العالم.

 

وشدد التميمي على ان الجماعات اليهودية المتطرفة الساعية لهدم المسجد الأقصى قد أعلنت عن عزمها اقتحام الاقصى في اليوم التالي لافتتاح هذا الكنيس، بناء على نبوءة يهودية تقول أن اليوم التالي للافتتاح هو يوم الإعلان عن البدء ببناء الهيكل الثالث المزعوم وهدم المسجد الأقصى.

 

ودعا التميمي إلى تحدي قرارات سلطات الاحتلال وإجراءاتها بمواصلة شد رحالهم إلى المسجد الأقصى المبارك.

 

انشر عبر