شريط الأخبار

المجدلاوي: الانقسام الداخلي أثر سلبياً على دور المرأة في المجتمع

07:20 - 07 تموز / مارس 2010

فلسطين اليوم : غزة

أكد النائب جميل المجدلاوي عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ضرورة تبني الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية لجميع هموم وقضايا المرأة في المجتمع بشكل كامل بغض النظر عن لونها السياسي أو انتمائها الفكري.

ودعا المجدلاوي خلال ندوة نظمها مركز معلومات المرأة تحت عنوان "الانقسام الداخلي والمرأة الفلسطينية" اتحاد لجان المرأة الفلسطينية إلى حماية المرأة من التجاذبات السياسية السلبية الضارة، مشيراً إلى أن الانقسام كان له تأثير سلبي فادح على دوره المرأة في المجتمع.

وطالب المجدلاوي بفتح الباب أمام المرأة لتنظيم نشاطات جماهيرية ومسيرات ضد حالة الانقسام السياسي والمشاكل الذي يعاني منها شعبنا.

واعتبر عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية دور الاتحاد العام للمرأة بعد انعقاد مؤتمره الأخير ضعيف جداً لأنه مازال يراوح مكانه، دون توسيع قاعدة عمله الجماهيري.

وحول مشاركة المرأة في السلطة التشريعية، أكد المجدلاي أنها خطوة هامة إلى الأمام ولكن الانقسام الفلسطيني اثر عليها سلباً بسبب تعطيل أعمال المجلس التشريعي بشكل كامل.

وعن دور المرأة في الأحزاب السياسية قال المجدلاوي: "أنا لا المس لها دوراً هاماً يتوافق وإمكاناتها الكبيرة"، لافتاً إلى وجود أطر نسوية لجميع الفصائل، لكنها لا تحمل قضايا ومشاكل للمرأة.

انشر عبر