شريط الأخبار

زيدان يبدع تحت أنظار فينجر وميدو يريد البقاء مع وست هام

04:46 - 07 كانون أول / مارس 2010


 

قاد الدولي المصري محمد زيدان فريقه دورتموند بالفوز مونشنجلادباخ 3-0 ضمن الجولة 25 من الدوري الألماني الممتاز.

 

ونجح زيدان في صناعة الهدف الأول لفريقه بعد مراوغته لعدد من اللاعبين وإرساله كرة عرضية رائعة لزميله كيفين جروسكروتز الذي اسكنها الشباك.

 

وعاد زيدان ليسجل هدفا رائعا في الدقيقة 54 بعد أن استلم الكرة بشكل ممتاز من زميله لوكاس باريوس وتلاعب باثنين من دفاع الخصم قبل أن يسدد كرة يسارية متقنة, وأضاف زيدان هدفه الثاني وهدف فريقه الثالث في الدقيقة 70 قبل أن يستبدله المدرب في الدقيقة 76 وسط هتاف جماهيري باسم اللاعب.

 

وأرجع محمد زيدان تألقه في اللقاء بعدما علم بمتابعة مسؤولي نادي أرسنال الإنجليزي له.

 

وقال زيدان لقناة مودرن سبورت: "وكيلي تحدث معي عقب لقاء مصر مع إنجلترا، وأخبرني بمفاوضات ودية من جانب مسؤولي أرسنال لضمي، بعدما ظهرت بمستوى جيد في اللقاء".

 

وتابع "وكيلي أخبرني بأنهم سيتابعوني مع دورتموند في باقي الموسم، وطالبني بالتركيز في الفترة المقبلة لتحقيق حلمي بالانضمام لأرسنال، لأكون أول مصري يلعب في صفوفه".

 

وأضاف "خضت لقاء مونشنجلادباخ بكامل تركيزي من أجل تحقيق هذا الهدف، ونجحت في تسجيل هدفين وصنعت هدفا ثالثا، وقدمت واحدة من أفضل مبارياتي هذا الموسم".

 

وشدد المهاجم الذي بدأ رحلة احترافه في الدنمارك على أن وكيله أخبره برغبة عدة أندية إنجليزية أخرى في ضمه بخلاف أرسنال، ولم يفصح عن أسماء هذه الأندية.

 

أسبوع تاريخي

 

وكشف زيدان أن الأسبوع الحالي هو الأفضل له على مدار تاريخه مع كرة القدم، بعدما سجل هدفا لمنتخب مصر في مرمى انجلترا، قبل أن يسجل هدفين لدورتموند في مرمى مونشنجلادباخ.

 

وأضاف "أنا سعيد للغاية لكوني أول لاعب مصري يسجل هدفا في مرمى انجلترا، قبل أن أسجل هدفين رائعين في مرمى مونشنجلادباخ".

 

وشبه "زيزو" هدفه الأول بالهدف الذي سجله في مرمى الجزائر في قبل نهائي كأس أمم إفريقيا (أنجولا 2010).

 

وأبدى المهاجم المصري سعادته بتسجيل هدفين في مرمى مونشنجلادباخ الذي يضم اللاعب الجزائري الدولي كريم مطمور وأضاف ضاحكا "ده اثبات إن أنا عالي عليهم".

 

ميدو: أريد إنهاء مسيرتي مع وست هام

 

كشف أحمد حسام "ميدو" في صحيفة "ذا صن الانجليزية" عن سر قبوله الانضمام لنادي وست هام الانجليزي براتب لا يتجاوز 1000 جنيه استرليني أسبوعيا, وأرجأ السبب إلى صدق وصراحة مدرب ويست هام, الايطالي جيان فرانكو زولا معه, وقال: "في الوقت الذي قابلت فيه زولا, كانت قد وصلتني عروض من عدة اندية انجليزية وبرواتب تصل الى 45 الف استرليني, لكن الصدق الذي رأيته في عيني زولا جعلني أقبل عرض وست هام".

 

وتحدث عن الحديث الذي دار بينه وبين زولا, وقال: "قال لي زولا بصراحة أنني سأكون آخر خياراته الهجومية, ما جعلني اشعر بصدقه معي, وأنا في طبيعتي أحب التحدي".

 

ورد ميدو على الانتقادات المستمرة التي توجه اليه بسبب مشاكسته لجميع مدربي الأندية التي لعب لها وعدم استمراره في ناد معين, وقال: "نعم, واجهتني بعض المشاكل في مسيرتي, لكن في جميع الأندية..!!!أما بالنسبة لانتقالي في عدة أندية, فكل تحركاتي كانت منطقية, من كان ليرفض مثلا الانتقال من غينت الى اياكس..!".

الجدير بالذكر أن ميدو لعب لكل من غينت واياكس وسيلتا فيجو ومرسيليا وروما وتوتنهام وويجان والزمالك والآن في وست هام.

 

وعندما سئل عن وجهته المقبلة بعد وست هام, قال: "اريد أن ابقى هنا 4 او 5 سنوات على الاقل, وأتمنى أن يكون وست هام آخر محطة لي في انجلترا".

 

انشر عبر