شريط الأخبار

البرغوثي لعائلة شاليط: "ابنكم في حالة جيدة"

03:03 - 07 تموز / مارس 2010

فلسطين اليوم: وكالات

وجه القائد العسكري السابق في "حماس" عبد الله البرغوثي أصابع الاتهام اليوم الأحد إلى رئيس الوزراء "الاسرائيلي" بنيامين نتنياهو على أساس أنه يحاول تفريغ صفقة تبادل الأسرى لتحرير الجندي الاسرائيلي غلعاد شاليت من مضمونها.

 

وقال البرغوثي الذي قيل انه أحد مسؤولي "حماس" الأسرى في دولة الاحتلال الذين يمكن أن يطلق سراحهم في إطار صفقة التبادل أن "صفقة شاليت لن يتم تنفيذها لان نتنياهو لا يريد التوصل إلى اتفاق بهذا الخصوص".

 

ووجه البرغوثي كلامه الى عائلة شاليت قائلا "أقِول لعائلته انه في حالة صحية جيدة، وانه يحصل على الطعام ويقيم في غرفة. فنحن لا نسيء معاملة السجناء لدينا".

 

ويقضي البرغوثي في السجن 67 حكما بالسجن المؤبد بعد ادانته بالتخطيط لهجمات العام 2003 التي ادت الى مقتل 66 "اسرائيليا" واصابة المئات، اضافة الى الهجوم على احد المطاعم في مدينة القدس المحتلة.

 

وقد أدلى باقواله امام المحكمة التي كانت تنظر في تمديد اقامته بالسجن المنفرد.

 

وقال ان نتنياهو مشغول بامور كثيرة. فهو مشغول بحزب "كاديما" وامور اخرى بخلاف الصفقة. وهو يؤخر عملية التبادل التي وقعتها "حماس" والوسيط الالماني، ويتراجع عن اتمامها عن عمد".

 

وقال ايضا انه لا بد لاسرائيل من اجراء محادثات مع قادة "حماس".. وانه لن يتوقف عن المقاومة طالما بقي هناك احتلال. "فطالما بقيت ارضي تحت الاحتلال.. وأرضي هي فلسطين كلها".

انشر عبر