شريط الأخبار

الخضري :نسبة الفقر وصلت إلى 80% وعدد ضحايا الحصار بغزة ارتفع الى 500

11:42 - 07 تموز / مارس 2010

فلسطين اليوم-غزة

دعا النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إلى تصعيد الفعاليات الداعية لكسر الحصار في جميع المدن العالمية وذلك بمناسبة مرور ألف يوم على فرضه من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

 

وقال الخضري في مؤتمر صحفي عقد قرب نصب ضحايا الحصار بغزة: "إن الحصار استهدف الإنسان وكل مناحي الحياة الصحية البيئية الاقتصادية الاجتماعية في محاولة حقيقية لخنق هذا الشعب وتدمير إرادته".

 

وأعلن الخضري أن عدد ضحايا الحصار وصل إلى 500 ضحية بمعدل وفاة كل يومين غالبيتهم ممن كانوا مرضى ولم يتمكنوا من تلقي العلاج بسبب الحصار.

 

وأشار إلى أن مليون إنسان فلسطيني يعيشون على المساعدات سواء العربية أو الدولية أو من الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن الاقتصاد الفلسطيني قد دمر بشكل كامل حيث بلغ عدد العاطلين عن العمل أكثر من 140 ألف عامل بنسبة 80% من الأيدي العاملة في غزة.

 

وأكد الخضري أن المواقف العربية والدولية الرسمية والشعبية كانت تؤكد على "انه حصار ظالم ويتناقض مع مبادئ القانون الدولي"، مؤكدا على ضرورة ممارسة ضغوط حقيقية على الاحتلال الإسرائيلي "الذي يتحمل هذه المسؤولية ويجب على المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته ويجب أن تعاقب هذه الدولة ويجب أن تشعر بما تقوم به من جرائم".

 

وأضاف "كفى ألف يوم من الحصار ويجب أن يكون هناك فعل لإيقاف هذا الحصار ونقول ننتظر فعاليات دولية وعربية وإسلامية في كل المدن والقرى بشتى الوسائل للتعبير عن رفض الحصار".

 

وكشف الخضري عن وجود اتصالات لتسيير سلسلة من السفن في شهر نيسان/ ابريل المقبل في محاولة لكسر الحصار وذلك بالتزامن مع فعاليات فلسطينية وعربية لنفس الغرض.

انشر عبر