شريط الأخبار

إسرائيل تزيد ميزانيتها العسكرية وتشتري أسلحة متطورة

08:53 - 06 حزيران / مارس 2010

إسرائيل تزيد ميزانيتها العسكرية وتشتري أسلحة متطورة

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

قالت صحيفة البيان الامارتية أن إسرائيل تزيد ميزانيتها العسكرية للعام الجاري 2010، بهدف الإسراع في بناء قدراتها العسكرية، ووضع خططها لشراء مزيد من الأسلحة المتطورة، مع توقع خبرائها حدوث مواجهة مع إيران.

 

و ستركز خطة بناء القدرات وشراء الأسلحة على القوات البرية الإسرائيلية، ويشمل ذلك إنتاج وشراء عدد إضافي من دبابات ميركافا من طراز "إم كي 4"، المتطورة والمجهزة للقتال في ساحة المعركة، والمزودة بمنظومات رفائيل للدفاع المتطور، وكذلك منظومات «تروفي» للحماية النشطة من طراز "ايه بي إس".

 

كما يعتزم الجيش الإسرائيلي علاوة على ذلك شراء مدرعات "نامير" الثقيلة الخاصة بالمشاة.

 

و يقوم الجيش الإسرائيلي كذلك بتوسيع برنامجه الخاص بالجيش الرقمي المعروف باسم "سي ـ 41"، من خلال إضافة فرقتين جديدتين له، بالإضافة إلى الفرقتين اللتين زودتا بهذا النظام.

 

و يتيح نظام إدارة المعارك "تورتش 400" المشاركة بالمعلومات، والحصول عليها من القوات الصديقة والمعادية، على حد سواء، وذلك بالاعتماد على الإحداثيات الجغرافية، ومن خلال البيانات التي يتم تجميعها عبر مجسات برية وجوية متعددة.

 

و كان قد أجري أول اختبار لهذا النظام في سبتمبر 2009 و سيكرس سلاح الجو الإسرائيلي في الأشهر المقبلة سربا جويا جديدا من طائرات الاستطلاع التي يتم التحكم بها عن بعد، وتحلق على ارتفاع شاهق، وتبقى في الجو لفترة طويلة.

 

 ويطلق على هذه الطائرة اسم "إيتان"، وهي من إنتاج شركة الصناعة الجوية الإسرائيلية "هارون تي بي".

 

و تعتبر من أضخم طائرات الاستطلاع ويبلغ طول باع جناحيها 26 مترا، وهذا يضاهي طول باع جناحي طائرة بوينغ ـ 737.

انشر عبر