شريط الأخبار

بتردد 107.9 Fm..إذاعة القدس تكمل مشوارها مع برنامج "يوميات توجيهي"

01:08 - 06 تموز / مارس 2010

بتردد 107.9 Fm..إذاعة القدس تكمل مشوارها مع برنامج "يوميات توجيهي"

فلسطين اليوم- غزة (خاص)

بعد نجاح باهر ومتميز.. ستواصل إذاعتي صوت القدس والأسرى اللتان تبثان أثيرها من غزة للعام الثالث على التوالي مشوارهما الذي بدأتاه به مع طلبة الثانوية العامة، ببرنامج "يوميات توجيهي" الذي يبدأ مساء اليوم ويخصص لدروس الطلبة بمشاركة مدرسين ومدرسات متميزين لإفادتهم وإعانتهم في الامتحانات النهائية.

 

وقد تميزت إذاعة القدس على مدار السنوات الثلاث الماضية ببرنامجها "يوميات توجيهي"، الذي كان يبث بشكل يومي عبر أثيرها في الأشهر الأربعة الأخيرة للعام الدراسي، حيث كانت تخصص سويعات ثمينة لشرح دروس لطلبة الثانوية العامة، واستقبال أسئلة الطلبة في بث حي ومباشر، فيما كانت تعيد الحلقات بشكل مستمر حتى يستطيع الطلبة تعويض مافاتهم.

 

وقد لقي البرنامج، إشادة كبيرة وحفاوة من قبل المختصين والمدرسين، والطلبة وأولياء أمورهم، حيث استطاع الطلبة الاستفادة من البرنامج في فهم المواضيع التي كانوا يتعسرون فيها.

 

وأوضح الأستاذ محمد الحطاب مقدم البرنامج في حديث خاص لـ"فلسطين اليوم"، أن البرنامج سيبث يومياً على مدار الأسبوع عبر أثير إذاعة الأسرى على تردد 107.9 Fm، حيث تم اختيار أثير إذاعة الأسرى لقوة بثها ووصولها لأماكن عدة.

 

وأشار الحطاب، إلى أن 12 مدرساً متميزاً من ذوي الكفاءات العالية سيشاركون في برنامج "يوميات توجيهي" للمباحث المختلفة لمنهاج الثانوية العامة، حيث أن معظمهم من حملة الماجستير وذوي الباع الطويل والخبرة في التدريس والامتحانات المشهود لهم في قطاع غزة.

 

برنامج "يوميات توجيهي"

وعن برنامج المباحث المختلفة التي سيتم تناولها خلال اليوميات، بين مقدم البرنامج، أن البرنامج سيبدأ الساعة الثامنة مساءً ولمدة ساعة، فيما سيمضي ساعتان يوم الجمعة، كالتالي:

السبت: إدارة

الأحد: اللغة العربية

الاثنين: اللغة الانجليزية

الثلاثاء: التكنولوجيا

الأربعاء: ستخصص للقسم الأدبي أي مابين التاريخ والجغرافيا

الخميس: ستخصص للقسم العلمي أي مابين الكيمياء والأحياء

الجمعة: سيشمل قسمي الأدبي والعلمي وسيستمر لمدة ساعتين.

 

وأشار الأستاذ الحطاب، إلى أن إذاعتي القدس والأسرى، ستواصل عملها مع الطلبة لهذا العام، بعد أن حقق البرنامج خلال الأعوام الماضي نجاحاً باهراً وإشادة من الطلبة، حيث تلقى اتصالات من أوائل الطلبة في غزة والضفة الغربية، ليقدموا شكرهم للبرنامج.

 

درس خصوصي مجاني

وفي غمرة الدروس الخصوصية التي ترهق أهالي الطلبة خاصةً في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة، يأتي برنامج "يوميات توجيهي" ليكون درساً خصوصياً مجانياً، وقد حث الأستاذ الحطاب الطلبة على الاستفادة من ساعة البرنامج، لاستيضاح نقاط مهام قد تكون موضع سؤال في الامتحانات النهائية.

 

هذا ولن الطلبة صعوبة في الاستماع للبرنامج خصوصاً وقت انقطاع التيار الكهربائي عبر وسائل عدة كانت من بينها الجوال، والراديو الذي يعمل بـ"البطارية"، حيث دعا البرنامج الطلبة لمتابعة سماعه عبر الجوال.

 

سر التميز

وعن سر تميز البرنامج، بين الأستاذ الحطاب، أن "يوميات توجيهي" تميز من خلال تقديمه قبيل الامتحانات للعديد من الأسئلة ونماذج لأسئلة الامتحانات المتوقعة.

 

كما نوه الأستاذ الحطاب إلى أن البرنامج يقدم دعماً نفساً للطلبة، حيث يتم استضافة مرشد وأخصائي نفسي قبيل البدء بالامتحانات ليساعد الطلبة، ويسهل أمورهم، وتوعيتهم بكيفية التعامل وقت الامتحانات.

 

يذكر، أن البرنامج سيبث مواده والأسئلة والتمارين الخاصة بمناهج الثانوية العامة على رابط موقع إذاعة القدس (//qudsradio.ps/Site/)، للتسهيل على الطلبة، والحصول على الحلقات المسجلة، والملاحظات الهامة.      

 

يذكر، أن وزارتا التربية والتعليم العالي في رام الله وغزة قد حددتا يوم 12/6/2010 موعداً لإجراء امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) 2010 للطلبة النظاميين وغير النظاميين في الضفة وغزة بالتوافق.

 

 

انشر عبر