شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين يُدين اعتداء قوات الاحتلال على مصورين صحفيين

11:22 - 06 تموز / مارس 2010

 

منتدى الإعلاميين يُدين اعتداء قوات الاحتلال على مصورين صحفيين

فلسطين اليوم- غزة

دان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين وبشدة اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد ظهر أمس الجمعة  (5-3-2010) على مجموعة من المصورين الصحفيين أثناء اقتحامها باحات المسجد الأقصى لقمع المصلين .

 

فقد أصيب الصحفيون محمود عليان مصور جريدة "القدس" وأحمد الغرابلي مصور وكالة الأنباء الفرنسية في القدس ومحفوظ أبو ترك مصور جريدة القدس أيضاً، ووصفت إصابتهم بين "طفيفة ومتوسطة" حيث نقلوا إلى مستشفى محلي في القدس المحتلة وتلقوا العلاج ثم غادروا المشفى.

 

وكان عدد من الصحفيين بينهم مصورون تلفزيونيون وفوتوغرافيون يغطون المواجهات التي وقعت بين شبان وصبية فلسطينيين وقوات الاحتلال التي اقتحمت باحة المسجد الأقصى لقمع تظاهرة فلسطينية ضد محاولة المستوطنين اقتحام الحرم القدسي.وكان أكثر من ستين مواطنا فلسطينيا و15 من عناصر شرطة وجنود الاحتلال أصيبوا خلال هذه المواجهات.

 

وإزاء هذه الاعتداءات المستمرة ضد الصحفيين من قبل قوات الاحتلال فإن منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، ينظر بخطورة لاستمرار هذه الاعتداءات واستهداف الصحفيين وملاحقاتهم.

 

وأكد منتدى الإعلاميين أن للصحفي الحق الكامل في تغطية الأحداث لأنه صاحب رسالة للعالم بأسره وهو عين الحقيقة التي تكشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

 

وطالب المؤسسات الحقوقية والصحافية بمضاعفة جهودها من أجل الوقوف أمام مسؤولياتها في حماية الصحفيين، داعياً للضغط على دولة الاحتلال الإسرائيلي لوقف اعتداءاتها المتكررة والمتواصلة بحق الصحفيين .

انشر عبر