شريط الأخبار

الدكتور الهندي : النظام العربي ليس مخولاً بالتفاوض نيابةً عن شعبنا

09:56 - 05 تشرين أول / مارس 2010

الدكتور الهندي : النظام العربي ليس مخولاً بالتفاوض نيابةً عن شعبنا

فلسطين اليوم -غزة

أكد الدكتور محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، الذي اعتبر أن قرار السلطة استئناف المفاوضات غير المباشرة مع الاحتلال لن يأتي بجديد، ولن يسهم في تحرير المسجد الأقصى.

 

وقال الدكتور الهندي خلال مسيرة جماهيرية حاشده , دعت لها حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين تنديداً بقرار الجامعة العربية القاضي بالموافقة على استئناف المفاوضات الغير مباشرة مع حكومة الاحتلال و نصرة للمقدسات التي تنتهك حرماتها في فلسطين:" إن المهلة التي منحت للتفاوض لن تحقق أي نتائج ومصيرها الفشل لأن عشرين عاماً من التفاوض المباشر لم تحقق أي نتائج لشعبنا", متسائلاً عن المصلحة التي يحققها استئناف المفاوضات في ظل تهويد القدس ومصادرة الأراضي.

 

وأضاف:" النظام العربي ليس مخولاً بالتفاوض نيابةً عن شعبنا"، مؤكداً انه في ظل غياب الشرعيات لا مفاوضات مع الاحتلال, مطالبا الرئيس محمود عباس بعدم العودة للمفاوضات مرة أخرى أن يبقى رافضاً لها لأنها لن تنجي لشعبنا أي نتائج.

 

وشدد الدكتور الهندي على وصف ما تقوم به السلطة الفلسطينية بحق المقاومة في الضفة المحتلة بأنه خدمةٌ مجانية للعدو، رافضاً ومديناً في الوقت ذاته قرارها باستئناف المفاوضات أياً كان شكلها سواءً أكانت بصورة مباشرة أو غير مباشرة.

 

وقال عضو المكتب السياسي للجهاد الإسلامي:" نحيي إخواننا الصامدين في خليل الرحمن وفي القدس الشريف ونؤكد لهم إنكم على حق وندعوهم للصبر"، مشدداً على أن "لا شرعية اليوم إلا لهؤلاء الذين يتصدرون لواء الجهاد والمقاومة".

انشر عبر