شريط الأخبار

جنين: السلطة تعتقل ناشطين في "الرابطة الإسلامية" و"الجهاد" تحذِّر

07:56 - 05 كانون أول / مارس 2010


فلسطين اليوم : جنين

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية مؤخراً، اثنين من ناشطي الرابطة الإسلامية، الذراع الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي في الجامعة العربية الأمريكية من منزل ذويهما في قرية بلدة برقين غرب مدينة جنين شمال الضفة المحتلة.

وأفاد مراسل "فلسطين اليوم" في جنين، أن المعتقلين هما: أحمد عتيق (22 عاماً) و مجدي مسَّاد (21 عاماً)، موضحاً أن اعتقالهما يأتي في سياق حملة كبيرة تشن بحق كوادر ونشطاء الجهاد الإسلامي في كافة أرجاء الضفة المحتلة - ولاسيما في شمالها -.

وحذَّر مصدر قيادي مسؤول بالحركة، من مغبة ما تقوم به الأجهزة الأمنية بحق مجاهدي وكوادر الجهاد الإسلامي، معتبراً أن ما تنفذه أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في الضفة أمرٌ بالغ الخطورة وفيه تواطؤ مفضوح يخدم مصالح الاحتلال.

وقال هذا المصدر:" إن حركة الجهاد الإسلامي تؤكد أن خيارها المقاوم لن تزعزعه هذه الخطوات الطارئة التي ندعو أبناء شعبنا ومختلف قواه الحرة أن تقول كلمتها الفصل حيال ما يجري لا أن تبقى صامتةً إزاء ذلك، فالتاريخ يسجل على الجميع مواقفه".

وذكَّر المصدر ذاته كافة قوى شعبنا المجاهد بمواقف حركة الجهاد الإسلامي التي تصب في خانة واحدة وهي وجوب مواجهة الاحتلال على قاعدة راسخة وواضحة تتمثل في وحدة الشعب الفلسطيني كله خلف خيار ونهج المقاومة.

انشر عبر