شريط الأخبار

وفد من حماس يتوجه إلي القاهرة الأسبوع القادم لبحث ملف المصالحة

04:27 - 05 كانون أول / مارس 2010


فلسطين اليوم – غزة

أكدت مصادر فلسطينية في غزة أن وفدا قياديا من حركة حماس يعتزم التوجه إلي العاصمة المصرية القاهرة لبحث ملف المصالحة الفلسطينية المتعثرة".

و نقلت المصادر قولها أنه من المقرر ان يغادر الوفد قطاع غزة ، الأسبوع القادم ، وذلك بناءاً على طلب مصري وجه للحركة مؤخراً.

و بحسب المصادر، فان الوفد سيضم كلا من الدكتور محمود الزهار ، وخليل الحية".

وأشارت المصادر الى أن "حماس" بعثت برسائل "تطمينية" إلي السلطات المصرية بخصوص ملف المصالحة ، مرجحاً توقيع "حماس" على الورقة خلال فترة بسيطة .

هذا واستبعدت المصادر ذاتها تحقيق المصالحة الفلسطينية قبل انعقاد القمة العربية في طرابلس في الـ27 من شهر مارس القادم،مؤكدةً أن المصالحة تحتاج إلي وقت أطول من ذلك.

وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس، محمود الزهار قال في تصريح سابق له " أن الاتصالات المقطوعة بين حركته والقيادة المصرية، استأنفت مجددا، وأن العمل جار الآن، للوصول إلى آلية للتوقيع على ورقة المصالحة المصرية، قبل قمة ليبيا".

وقال الزهار "إن الأجواء الآن أفضل من أي وقت مضى ، مشيرا إلى أن حماس تحاول جاهدة التوقيع على ورقة المصالحة المصرية، قبل انعقاد القمة العربية في ليبيا، مضيفا أن المصالح المشتركة بين حركتي حماس وفتح، نضجت أكثر من أي وقت مضى" .

 

 

 

انشر عبر