شريط الأخبار

مركز الميزان يطالب بعزل القاضية التي تنظر في قضية الشيخ رائد صلاح

03:19 - 05 حزيران / مارس 2010

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

 دعا مركز ميزان لحقوق الإنسان أمس الخميس في طلب عاجل قدمه للقاضية "راحيل شاليف-غيرتيل" قاضية محكمة الصلح الصهيونية في القدس المحتلة، يقضي بأن تقوم غيرتيل بعزل نفسها من النظر في قضية الشيخ رائد صلاح المعروفة باسم قضية سطح الحلواني.

وقال المركز في بيان وصل فلسطين اليوم نسخة عنه أن هذه الخطوة جاءت بعد أجواء مشحونة سادت قاعة محكمة الصلح الصهيونية في القدس اليوم، خلال جلسة استماع للنيابة العامة ومحامي الدفاع عن الشيخ رائد صلاح في قضية ما يسمى سطح الحلواني.

وأشار البيان أن القاضية الصهيونية غيرتيل لم تكن أبدا موضوعية ومحايدة في سماعها لطاقم الدفاع، بل إنها كانت تتجاهل تماما ما يقوله محامو الشيخ رائد صلاح، وكانت تقاطعهم أثناء حديثهم وتقديم حجتهم، لدرجة أنها خرجت من قاعة المحكمة حين أصر المحامون على تسجيل كل ما يقوله المحامون في محضر الجلسة.

وهددت القاضية بإخراج المحامي زبارقة من الجلسة إن أصر على سرد أقواله بعد أن طالب بمعاملة الشيخ رائد صلاح بصورة حيادية و غير منحازة ضده

و أضاف البيان أن القاضية لم تستجب ولم تتح مجالا للمحامين بالكلام وتقديم ما لديهم، وخرجت بعد أن قررت موعدا للجلسة التالية، وبهذا أنهت الجلسة بالقوة، دون أن تسمع أو تهتم بما لدى المحامين لقوله.

انشر عبر