شريط الأخبار

ليبرمان: الشرطة تنشر "معلومات مضللة" لتأليب الرأي العام ضدي

09:41 - 04 آب / مارس 2010

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

حمل وزير الخارجية الإسرائيلي المتطرف أفيغدور ليبرمان على جهاز الشرطة في دولة الإحتلال متهماً إياه بتسريب جميع محتويات التحقيق الذي جرى معه أمس للاشتباه بحصوله بشكل غير قانوني على معلومات تخص ملف التحقيق عبر سفير إسرائيل السابق في بيلاروس ومستشاره الحالي زئيف بن آرييه-وذلك حسب ما نقلته عنه إذاعة الإحتلال .

 

وقال ليبرمان في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم إن الشرطة نشرت معلومات مضللة عن سير التحقيق معه لتأليب الرأي العام عليه والضغط على المستشار القانوني للحكومة والجهاز القضائي.

 

وزعم أن جميع الشبهات المنسوبة إليه في القضية باطلة تماماً. أما بالنسبة للسياسة الداخلية فأكد ليبرمان أن الائتلاف الحالي مستقر مبدياً اهتمامه بالاحتفاظ بمنصبه حتى انتهاء ولاية الحكومة القانونية .

 

على صعيد آخر وتفنيداً للاتهامات الموجَّهة إلى حزبه (إسرائيل بيتنا) بعدم الوفاء بوعوده الانتخابية كشف ليبرمان النقاب عن توصل إلى تفاهمات مع الحاخام الأكبر شلومو عمار ومع الزعيم الروحي لحزب شاس الحاخام عوفاديا يوسف بشأن صيغة توفيقية تتيح الزواج المدني في بعض الحالات .

كما أعلن ليبرمان أن حزبه سيطرح على الكنيست مشروع قانون يحرم أي مواطن ارتكب جرائم أمنية من حق الاقتراع .

 

بدوره أكد وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي يتسحاق أهارونوفيتش وهو عضو في حزب (إسرائيل بيتنا) الذي يقوده ليبرمان دعمه للشرطة بصورة كاملة لا تقبل التأويل-حسب تعبيره.

 

 

انشر عبر