شريط الأخبار

منتخب مصر يتمسك باللعب مع الكبار ومباراة ثانية تجمعه بإنجلترا في القاهرة

04:46 - 04 تموز / مارس 2010

 

القاهرة (رويترز) - قال سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أن هزيمة منتخب بلاده أمام انجلترا في مباراة ودية دولية 3-1 لن يمنع الفريق من تكرار مواجهة المنتخبات الكبيرة في الفترة المقبلة.

 

وأضاف زاهر لرويترز في اتصال هاتفي من لندن يوم الخميس "استفدنا كثيرا من مباراة انجلترا والهزيمة واردة خاصة إذا كانت أمام منتخب كبير مثل انجلترا وعلى أرضه وبين جمهوره."

 

وتقدم منتخب مصر بهدف رائع في الشوط الأول للمتألق محمد زيدان في المباراة التي أقيمت على استاد ويمبلي ليل الأربعاء لكن انجلترا ردت في الشوط الثاني بثلاثة أهداف.. ثنائية للعملاق بيتر كراوتش فارع الطول وهدف لمواطنه شون رايت فيليبس.

 

وهذه المباراة كانت الأولى لمنتخب مصر الملقب باسم "الفراعنة" منذ فوزه بلقب كأس أمم أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي في يناير كانون الثاني الماضي على حساب منتخب غانا.

 

وقال زاهر "لن نتوقف عن اللعب مع الكبار وندرس عرضا للعب مع منتخب اسبانيا خلال شهر يونيو (حزيران) المقبل."

 

وأشار زاهر إلى أن الاحتكاك مع المنتخبات الكبيرة مثل انجلترا واسبانيا والبرتغال والأرجنتين يمنح لاعبي مصر خبرات كبيرة.

 

وجاءت هذه المباراة في إطار استعدادات انجلترا لخوض نهائيات كأس العالم حيث ستلعب في المجموعة الثالثة مع الولايات المتحدة وسلوفينيا والجزائر.

 

 

مباراة إياب بين مصر وإنجلترا في القاهرة

 

كشف محمود طاهر عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم عن اتفاق مبدئي لإقامة مباراة أخرى بين المصريين والإنجليز بالقاهرة، وأكد طاهر أن سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري قد اتفق مع اللورد تيرزمان رئيس الاتحاد الإنجليزي على توجيه الدعوة لإقامة المباراة بعد انتهاء تصفيات كأس العالم على أن تقام نهاية العام الجاري أو بداية العام المقبل على أقصى تقدير.

 

وأبدى طاهر إعجابه الشديد بالقدرات التنظيمية للاتحاد الانجليزي مشيرا إلى مدى استفادة أعضاء البعثة من كيفية تنظيم مباريات بهذا الشكل الاحترافي وهذا العدد من المتخصصين في الأمن والإقامة والإعاشة بالإضافة إلى الأمور الخاصة بالحقوق وكيفية تسويقها والاتفاق على تفاصيلها.

 

وقال طاهر إن اتحاد الكرة مطالب بالارتقاء لهذا المستوى الاحترافي وتغيير المفاهيم حتى تتناسب مع ما يحدث في العالم قائلا إنه من غير المعقول أن يكون لدى منتخب انجلترا لاعبان "روني ولامبارد" بقيمة الدوري المصري بأكمله مشيرا إلى إمكانية إزالة هذه الفوارق عبر تغيير مفاهيم اللاعبين حتى يستطيعوا التعايش في الأجواء الاحترافية بالإضافة إلى تقديم تسهيلات حقيقية بشأن فتح باب الاحتراف أمام اللاعبين خاصة الصغار منهم.

 

 

انشر عبر