شريط الأخبار

تمديد الاعتقال الإداري للمرة السابعة بحق الشيخ بسام السعدي

03:49 - 04 تموز / مارس 2010

فلسطين اليوم:غزة

أفادت مؤسسة الأسرى والشهداء "مهجة القدس" أن الاحتلال أبلغ الشيخ بسام السعدي بتمديد الاعتقال بحقه من جديد .

وقالت المؤسسة في بيان لها وصل فلسطين اليوم نسخة عنه، بأن هذا هو التمديد السابع بحق الشيخ السعدي الذي سبق و أن قضت محكمة " إسرائيلية" بسجنه مدة أربع سنوات ونصف بتهمة قيادته لحركة الجهاد الإسلامي في الضفة .

وأضافت المؤسسة أنه بعد أن أمضى الشيخ السعدي محكومتيه كاملة رفضت المخابرات الإسرائيلية الإفراج عنه و أبقته رهن الاعتقال الإداري واستمرت بالتجديد له رغم قرار سابق من محكمة إسرائيلية بإطلاق سراحه.

والشيخ بسام السعدي يُعد من أبرز القيادات السياسية للجهاد الإسلامي  و تعرضت أسرته إلى محن ومعاناة كبيرة من قبل الاحتلال حيث استُشهدت والدته ونجلاه التوأمين إبراهيم وعبد الكريم والطفل بسام نجل شقيقه غسان، علمًا بأنه اعتقل عدة مرات خلال الانتفاضة الأولى وأبعد إلى مرج الزهور , إضافة إلى اعتقال زوجته نوال السعدي.

وقد دانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين تمديد اعتقال الشيخ بسام ووصفته قرار التمديد بالجريمة، معربة عن تضامنها مع شيخها الأسير.

كما دانت مؤسسة مهجة القدس لرعاية الأسرى والشهداء قرار التمديد وقالت: " إن التمديد هو انتهاك حقوقي خطير، ويكشف مجدداً عن عنصرية الاحتلال وتنكره لحقوق الإنسان" وطالبت المؤسسات الحقوقية بفضح الانتهاكات بحق الأسرى والتي يعد قرار التمديد للشيخ بسام مثالاً صارخاً على حجم هذه الانتهاكات.

انشر عبر