شريط الأخبار

مركز حقوقي : شهيد و17 جريحًا و50 معتقلاً بيد العدو في أسبوع

02:14 - 04 تموز / مارس 2010

مركز حقوقي : شهيد و17 جريحًا و50 معتقلاً بيد العدو في أسبوع

فلسطين اليوم- غزة

تقريره الأسبوعي الذي أصدره اليوم الخميس (4-3) حول الانتهاكات الصهيونية في الأراضي الفلسطينية؛ أن قوات الاحتلال قتلت مواطنًا وجرحت 17 واعتقلت 50 آخرين؛ وذلك خلال الفترة بين الرابع والعشرين من شباط (فبراير) الماضي، والثالث من آذار (مارس) الجاري.

 

وبيَّن التقرير أن من بين المصابين 15 مدنيًّا؛ أصيب أربعة عشر منهم في الضفة الغربية، مشيرًا إلى استمرار استهداف المزارعين والعمال الفلسطينيين في المناطق الحدودية من قبل قوات الاحتلال، إضافة إلى استخدام القوة ضد المسيرات السلمية المناهضة للجدار و"الاستيطان".

 

وأشار إلى أن قوات الاحتلال نفَّذت 18 عملية توغل في الضفة الغربية، وخمس عمليات محدودة في قطاع غزة، واعتقلت 50 شخصًا؛ من بينهم 10 أطفال في الضفة، ومن بين المعتقلين 47 فلسطينيًّا وثلاثة مدافعين عن حقوق الإنسان.

 

وأشار التقرير إلى أن قوات الاحتلال جرَّفت 77 دونمًا من الأراضي الزراعية في قطاع غزة، كما شرعت في أعمال تجريف حول مدينة بيت جالا لاستكمال بناء جدار الضم والتوسُّع العنصري.

 

وقال التقرير إن إجراءات تهويد مدينة القدس المحتلة متواصلة بوتيرة سريعة، كما اقتحمت قواتٌ صهيونيةٌ المسجد الأقصى لتمكين مئات المغتصبين من دخول باحاته.

 

انشر عبر