شريط الأخبار

شركة إسرائيلية تصادر 400 تصريح لعمال فلسطينيين

11:47 - 04 تموز / مارس 2010

فلسطين اليوم – رام الله

أكد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين أن شركة "إسرائيلية تعمل في حراسة المستوطنات والمستوطنين أقدمت صباح اليوم الخميس على سحب ومصادرة ما يزيد على 400 تصريح عمل لعمال فلسطينيين يعملون في مستوطنات ( كريات سيفر، موديعين، بن يامين، كركور) الواقعة غرب مدينة رام الله.

من جانبه، استنكر الأمين العام لاتحاد نقابات العمال شاهر سعد الإجراءات الاحتلالية وعمليات النصب والتحايل على عمالنا من قبل المشغلين الإسرائيليين والشركات الإسرائيلية الذين يستغلون الأوضاع الصعبة والظروف القاسية التي يمر بها عمالنا في ظل الاغلاقات والحصار المفروض من قبل دولة الاحتلال على محافظات الضفة الغربية والقطاع.

 وطالب سعد في تصريح له الجانب الإسرائيلي بوقف ملاحقة عمالنا وجعلهم فريسة سهلة لاستغلال أصحاب العمل الإسرائيليين والتنكيل اليومي من قبل جنود الاحتلال وما يسمى " حرس الحدود"، وتوجه للهيئات والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان متابعة أوضاع عمالنا وما يتعرضون له من انتهاكات وممارسات عدوانية احتلالية. 

بدوره اكد عضو الاتحاد في رام الله حسين خليفة إن حسب التصاريح من العمال جاء على خلفية عدم دفع المشغلين الإسرائيليين رسوم الحراسة للشركة عن العمال الذين يعملون في تلك المستوطنات، مشيرا ان هذا العمل نوعا من أنواع التحايل على القانون في إسرائيل التي يذهب ضحيتها المئات من العمال الفلسطينيين يوميا.

و ذات السياق، ناشد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الحكومة الفلسطينية ووزارة العمل للتحرك العاجل وإيجاد بديل لعمالنا عن العمل في المستوطنات الإسرائيلية، مؤكدا انه على استعداد تام لبذل كل الجهود التي من شأنها تخفيف معانيات عمالنا وعاملاتنا في الأراضي الفلسطينية. 

 

انشر عبر