شريط الأخبار

صحفيان من غزة يعلنان انسحابهما من المجلس الإداري لنقابة الصحفيين

11:46 - 04 حزيران / مارس 2010

فلسطين اليوم- غزة

أعلن الصحفيان حسن جبر وحسين الجمل من غزة اليوم الخميس، انسحابهما من المجلس الإداري والأمانة العامة لنقابة الصحفيين.

 

وقال الصحفي حسن جبر عضو المجلس الإداري لنقابة الصحفيين " قراري بالانسحاب هو قرار شخصي وهو لتصليح ظروف معينة وأنا اعدل هذه الظروف بانسحابي من مجلس نقابة الصحفيين الفلسطينيين".

 

وجاء في بيان صحفي وزعه الصحفي جبر وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه:"بعد أن أصبح العمل النقابي الصحفي نوعاً من أعمال الردح وتلفيق الاتهامات، وبعد أن اختلط الحابل بالنابل في ميدان العمل الصحفي النقابي، وبعد التشاور مع عدد كبير من الصحفيين من كافة الاتجاهات أعلن انسحابي من المجلس الإداري لنقابة الصحفيين.

 

من جهته أكد الصحفي حسين الجمل وهو عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين " القرار لا علاقة له علاقة بالموضوع المهني والديمقراطي داخل النقابة حيث انه منذ البداية ولآخر يوم في الانتخابات النقابية في الرابع من فبراير الماضي".

 

وأضاف في بيان للرأي العام "كنت أتمنى من الزملاء جميعا في رام الله أن يؤجلوا الانتخابات لأسبوعين على الأقل وذلك من اجل استكمال العملية الديمقراطية ومن اجل ان تجري الانتخابات وفق الأصول القانونية".

 

وتابع إنهم " لم يستجيبوا لهذا النداء حيث كان هناك لقاءات مستمرة مع مختلف الأطر من اجل أن يتم إيجاد الآليات الأفضل للخروج من أزمة انتخابات النقابة ولكن للأسف جرت الرياح بما لا تشتهي السفن".

 

وأضاف الجمل "أنا اعتقد أنني أصيب حين أعلن انسحابي للأسباب التي ذكرت نزولا للرأي الجامع لمختلف الصحفيين في قطاع غزة وانا قررت الانسحاب اليوم وذلك ناجم عن الاجتماع الذي تم بالأمس للمجلس الإداري للنقابة في رام الله .

 

وأوضح الجمل أنه فوجئ بزج اسمه ضمن عضوية الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين، وبناءً على ذلك يعلن للجميع أنه لم ينتخب ولم يرشح نفسه ولم يشارك بأي شكل من الأشكال في أي اجتماع خاصة اجتماع المجلس الإداري الذي انعقد أمس الأربعاء، كما أنه لم يشارك في الانتخابات التي جرت ولم يرشح نفسه بالمطلق، ولم يشارك في أي من المجلسين المذكورين.

 

هذا وقد ذكرت مصادر لـ"فلسطين اليوم"، أن هناك آخرين سيقدمون استقالتهم بسبب زج اسمهم في عضوية النقابة بالتزكية، حيث لم يقوموا بترشيح أنفسهم في الانتخابات.

 

وكان قد جرى أمس الأربعاء انتخاب أعضاء الأمانة العامة المكونة من 21 عضوا إلى جانب نقيب الصحفيين كما جرى أيضا في نفس الاجتماع الذي عقد في رام الله انتخاب المجلس الإداري للنقابة.

انشر عبر