شريط الأخبار

منظمات دولية تدعو ممثلة الشؤون الخارجية بالاتحاد الاوروبي لزيارة غزة

10:49 - 04 تشرين أول / مارس 2010

فلسطين اليوم – وكالات

دعت مجموعة من المنظمات غير الحكومية الدولية ممثلة الاتحاد الاوروبي العليا للشؤون الخارجية كاثرين اشتون الى زيارة قطاع غزة خلال وجودها في إسرائيل الشهر المقبل.

وتعتبر هذه المنظمات وبينها منظمة العفو الدولية فرع بريطانيا، وكريستشن ايد واللجنة الكاثوليكة ضد الجوع ومن أجل التنمية أن على اشتون أن ترى بنفسها التداعيات الكارثية على السكان المدنيين في قطاع غزة الناتجة من الحصار المفروض على قطاع غزة منذ سنتين ونصف سنة.

ومن المقرر أن تقوم آشتون بزيارة لاسرائيل في السابع عشر من اذار/ مارس.

وكانت إسرائيل منعت في كانون الاول/ ديسمبر الماضي وفدا من النواب الاوروبيين من زيارة غزة بعدما كانت اذنت لهم بذلك.

وقالت جانيت سايمز المسؤولة عن منطقة الشرق الاوسط في منظمة كريستيشن ايد، يبدو أن اسرائيل تريد منع المجتمع الدولي من مشاهدة ما يحصل في غزة.

وتابعت: على اشتون وممثلي الاتحاد الاوروبي ان يذهبوا لرؤية معاناة الناس في غزة الذين يتلقون مباشرة تداعيات الحصار وهم عاجزون عن الخروج.

واضافت: لا يمكن للاتحاد الاوروبي ان يوافق على قيام اسرائيل بمنع مسؤوليه من زيارة غزة للتحقق من كيفة انفاق ملايين اليوروات التي يدفعها المكلف الاوروبي على مشاريع انسانية.

وتعرضت اشتون لانتقادات عدة منذ تسلمها مهماتها في مطلع السنة لانها لم تزر هايتي بعد الزلزال المدمر الذي ضربها في كانون الثاني/ يناير الماضي ولانها لم تشارك في اجتماع لوزراء دفاع الاتحاد الاوروبي الشهر الماضي.

 

انشر عبر