شريط الأخبار

هولمز يطالب بإطلاق سراح شاليط و رفع الحصار عن غزة

11:47 - 03 حزيران / مارس 2010

فلسطين اليوم – غزة

قال جون هولمز وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة, "إن الفشل الكبير في منطقة الشرق الأوسط هو استمرار الحصار على قطاع غزة بهذه الطريقة المأساوية, والتراجع الهائل في عملية التنمية, وتدمير فرص العمل وفرص الحياة, مما يجعلها حياة صعبة" .

وأشار هولمز خلال مؤتمر صحفي عقده في مجمع مكاتب اليونسكو, مساء اليوم الاربعاء في مدينة غزة, إلى تعميق سياسة التهريب في قطاع غزة, خلال عمليات تهريب البضائع في الأنفاق برفح, قائلا " حتى لو كانت الأنفاق تحضر أشياء جيدة ولكنها تعمق سياسة التهريب وتعرض الأطفال للأخطار والأضرار" .

ووجه وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية, نداء بضرورة رفع الحصار عن غزة من أجل دخول مواد البناء وإعادة بناء ما دمر بغزة, مضيفا "يجب إطلاق سراح الجندي شاليط", مؤكدا أن إطلاق سراح شاليط سيزيل أحدى العقبات الرئيسية من عقبات رفع الحصار الإسرائيلي .

وناشد هولمز, كل الأطراف المعنية والحكومة المقالة, بسماح حدوث عملية تسليم الجندي شاليط لخلق حياة جديدة في غزة, متابعا "ما رايته اليوم شمال قطاع غزة, وكيف يحاول الناس مواصلة الحياة بإبداعية, وإعادة تدوير مواد البناء, أعطاني ثقة بقدرة الناس على استمرار الحياة, لكن لا يمكن اعتبار ذلك بدل رفع الحصار" .

يذكر ان هذه الزيارة هي الثانية التي يقوم بها وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة, لقطاع غزة خلال العام .

انشر عبر