شريط الأخبار

عريقات ينفي أنباء حول قمة إسرائيلية فلسطينية إيطالية في روما

09:42 - 03 تشرين أول / مارس 2010

فلسطين اليوم-رام الله

نفى صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في م.ت.ف صحة ما اوردته القناة العاشرة حول قمة فلسطينية اسرائيلية ايطالية تعقد في روما في الثاني والعشرين من الشهر المقبل.

 

وقال عريقات في تصريحات لتلفزيون فلسطين مساء اليوم "لا صحة لهذا النبأ"

 

وكانت القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي كشفت في نشرتها مساء اليوم أن قمة إسرائيلية - فلسطينية - إيطالية ستعقد في روما في الثاني والعشرين من الشهر القادم بمشاركة الرئيس الاسرائيلي شمعون بيرس والرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الإيطالي سلفيو برلوسكوني .

وعقب ديوان رئاسة الدولة في اسرائيل على النبأ بالقول "إن الاستعدادات الأخيرة لعقد القمة ما زالت جارية".

 

ونقلت "رويترز "عن مسؤول أمريكي قوله "ان من المتوقع أن يعود مبعوث الولايات المتحدة الخاص للشرق الاوسط جورج ميتشل الى المنطقة قريبا من أجل بدء محادثات السلام غير المباشرة على الرغم من أنه لم يتحدد شيء بعد.

 

وأضاف المسؤول "نتوقع أن يعود السناتور ميتشل للمنطقة في المستقبل القريب جدا.. من أجل مواصلة عملنا لاستئناف المفاوضات بأسرع ما يمكن."

 

واضاف "نحن نقترب أكثر من انجاز ذلك ولكن لا يوجد لدينا شيء مؤكد أو جاهز لنعلنه حتى الان."

 

وتابع المسؤول "تلقائيا يمكن أن تتوقع أن تكون المحادثات غير المباشرة على غرار المحادثات التي جرت بشأن استئناف المفاوضات على مدى العام الماضي."

 

وفي وقت سابق يوم الأربعاء أعلن وزراء الخارجية العرب تأييدهم لدعوة أمريكية لاجراء "محادثات غير مباشرة" بين اسرائيل والفلسطينيين .

انشر عبر