شريط الأخبار

انتخاب نقيب الصحافيين وأعضاء الأمانة العامة للنقابة

08:25 - 03 آب / مارس 2010

انتخاب نقيب الصحافيين وأعضاء الأمانة العامة للنقابة

فلسطين اليوم- غزة

انتخب اليوم، نقيب الصحفيين وأعضاء الأمانة العامة للنقابة، وذلك خلال اجتماع المجلس الإداري للنقابة، بمشاركة وحضور 53 عضوا من أصل 63.

وبعد التأكد من النصاب القانوني وتحقق الأغلبية المطلوبة، جرى استعراض جدول أعمال الجلسة الذي حدد بانتخاب رئيس المجلس الإداري ونائبه وأمين سره، وانتخاب الأمانة العامة لنقابة الصحافيين وتحديد ولاية مجلس النقابة.

واستنادا لجدول الأعمال جرى انتخاب المصور الصحفي عوض عوض رئيسا للمجلس الإداري بالتزكية فيما فاز طارق أبو غزالة نائبا للرئيس واحمد زكي أمينا لسر المجلس الإداري.

وفي أعقاب هذه الخطوة تم الانتقال للبند الثاني حيث جرى التصويت بالإجماع على أن تكون مدة مجلس النقابة الحالي لعام ونصف العام يتولى خلالها إعادة ترتيب أوضاع النقابة ومأسستها بطريقة مهنية، وجرت مناقشات معمقة هدفت إلى تعزيز دورها واتفق الجميع على إجراء الانتخابات المقبلة خلال عام ونصف العام كأقصى حد يتم خلالها التدقيق في ملف عضوية  وإقرار اللوائح والأنظمة الداخلية وإقرار النظام الداخلي.

وبعد جملة المداخلات والنقاشات تم إجراء الانتخابات لعضوية الأمانة العامة  لنقابة الصحافيين الفلسطينيين البالغ عددها 21 عضوا وفازوا بأغلبية 47 صوتا من أصل 53 عضوا من المشاركين في عملية التصويت فيما امتنع خمسة أعضاء عن التصويت وعارض عضو واحد.

وجرى عقد اجتماع الأمانة المنتخبة حيث جرى انتخاب المرشح الوحيد لمنصب نقيب الصحافيين الفلسطينيين، عبد الناصر النجار، حيث حصل على 20 صوتا وتعذر الاتصال بأحد أعضاء الأمانة العامة لأسباب فنية.

وقال نقيب الصحافيين، عبد الناصر النجار، عقب انتهاء العملية الانتخابية 'إن المهام المطروحة أمام الأمانة العامة صعبة وتحتاج إلى وحدة الجميع بعيدا عن الفردية والفئوية والحزبية، مشددا على أن النقابة هي بيت لجميع الصحافيين دون استثناء'.

وأضاف 'أن مجموع الصحافيين الفلسطينيين  هم بانتظار ما سيتم انجازه على ارض الواقع وما تحققه النقابة من انجازات لصالح الجسم الصحفي'.

واشرف على الانتخابات لجنة النقابات المهنيين مثلهم محمد النوباني أمين عام المؤسسات الوطنية، وأسامة النجار نقيب المهن الصحية، بحضور ورقابة الصحافيين المستقلين حسام عز الدين، ونور عودة، وإبراهيم الحصري.

وحسب ما أكده عبد الناصر خلال اجتماع الأمانة فان الأمانة سوف تعقد اجتماعها المقبل في غضون  عشرة أيام من اجل استكمال توزيع المناصب والمهام على أعضاء الأمانة  العامة وتشكيل اللجان المنبثقة عنها.

وفيما يلي أسماء أعضاء الأمانة العامة لنقابة الصحافيين التي جرى انتخابها: عبد الناصر النجار، ونبهان خريشة، ومنتصر حمدان، وخلود عساف، ونهاد أبو غوش، وصالح مشارقة، ومفلح النادي، وحسن عبد الجواد، وعمر نزال، وعصام بكر، واحمد صيام، ووفاء أبو غوش، وسامي العجرمي، ومحمد الباز، وتحسين الاسطل، وبسام درويش، وراجح تلاحمة، ووجيه أبو ظريفة، وأمل طومان، ويوسف الأستاذ، وحسين الجمل.

 

وكانت مؤسسات صحفية دولية ألمحت إلى خروقات شابت العملية الانتخابية، بينما قدمت مجموعة من الأطر والمؤسسات والصحفيين "قائمة كبيرة من الخروقات التي تطعن في مصداقية ونزاهة عملية الانتخابات".

 

انشر عبر