شريط الأخبار

"فتح" تدعو المواطنين للمشاركة بالتسجيل للانتخابات في الفترة المحددة

06:13 - 03 تموز / مارس 2010

فلسطين اليوم-الخليل

دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، المفوض العام للانتخابات محمد المدني المواطنين إلى المشاركة في التسجيل للانتخابات خلال فترة التسجيل التي تبدأ من 6 آذار إلى 16 آذار الجاري.

 

جاء ذلك خلال زيارة المدني، محافظة الخليل، اليوم، ولقائه المحافظ د. حسين الأعرج، وأمناء سر أقاليم حركة فتح، وأعضاء لجان الأقاليم، حيث تم تناول خطة استعداد الحركة لانتخابات الهيئات والمجالس المحلية في محافظات الوطن.

 

ودعا المدني كوادر الحركة في الإقليم إلى بذل الجهود من أجل إنجاح انتخابات المجالس المحلية بشكل ديمقراطي ونزيه، بمشاركة فاعلة وفعالة، مشيرا إلى أن زيارته تأتي كخطوة من قبل اللجنة المركزية من أجل الالتحام بالقواعد الحركية ومناقشة الهموم والمشاكل والصعوبات التي تواجه هذا القطاع.

 

وأكد أن حركة فتح لن تسمح بتكرار ما حدث في الانتخابات التشريعية السابقة، بخصوص موضوع المرشحين المستقلين، حيث سيكون هناك مرشحين رسميين وبآلية اختيار مناسبة وملائمة، وأنهم سيكونوا مقبولين لدى المجتمع الفلسطيني، مشددا على العمل الجاد في تشكيل مفوضية الانتخابات.

 

وقال المدني إن الحركة تدرس إمكانية عقد أية تحالفات مع الفصائل والشخصيات الوطنية والمستقلة على قاعدة الشراكة، مبينا أن الحركة ستخوض الانتخابات بالتوجه بقائمة موحدة تضم عدة فصائل منها حركة فتح وشخصيات وطنية ومستقلة.

 

بدوره، ثمن د. الأعرج زيارة المدني للمحافظة ودوره في تعزيز مبدأ التواصل والاتصال مع القواعد والأقاليم التنظيمية في الحركة، مؤكدا جهود مفوضية الانتخابات في الحركة وأهمية هذه المفوضية في رسم سياسات الحركة.

انشر عبر