شريط الأخبار

أبو سمهدانة يناقش مع السكرتير الأول في سفارة جنوب إفريقيا أوضاع غزة المحاصرة

05:09 - 03 تموز / مارس 2010

فلسطين اليوم: غزة

استقبل عضو المجلس الثوري لحركة فتح الوزير الدكتور عبد الله أبو سمهدانة قي منزله بمدينة غزة السكرتير الأول في سفارة جنوب أفريقيا ادجر موتسو سيسي يرافقه بشارة شاهين وذلك بحضور القيادي في حركة فتح هشام عبد الرازق.

 

واطلع أبو سمهدانة الوفد الضيف على الأوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في ظل الحصار والإغلاق وفقدان ابسط مقومات الحياة وهو ما أدى إلى عودة الفلسطينيين سنوات إلى الوراء.

 

وقال أبو سمهدانة أن حصار غزة الذي يدخل عامه الرابع طال كافة مرافق الحياة دون استثناء والقي بأعباء ثقيلة على الواقع الصحي والبيئي في غزة إضافة إلى تسببه في ازدياد نسبة الفقر ومعدلات البطالة.

 

واستهجن أبو سمهدانة الصمت الدولي تجاه الحصار الذي يتعرض له قطاع غزة داعياً دولة جنوب أفريقيا إلى لعب دور مؤثر لرفع الحصار عن غزة وإعادة الحياة لها من جديد .

 

من جهة أخرى ناقش المجتمعون أزمة الانقسام التي تعيشها الساحة الفلسطينية وما يسببه من معاناة للشعب الفلسطيني الذي يكتوي بنار العدوان والاحتلال تارة وأخرى تحت نار الانقسام, مشددين على ضرورة التوصل إلى مصالحة  توقف كل هذه المعاناة .

 

وأكد أبو سمهدانة على ضرورة الخروج من هذا المأزق مشيراً إلى أن السبيل إلى ذلك يكمن في توقيع حماس على الورقة المصرية باعتباره السبيل للتوصل الى اتفاق المصالحة.   

 

انشر عبر