شريط الأخبار

النائبة أبو زنيد: "مشروع بركات تهديد لبقاء المقدسيين في المدينة"

02:56 - 03 كانون أول / مارس 2010


النائبة أبو زنيد: "مشروع بركات تهديد لبقاء المقدسيين في المدينة"

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

أكدت عضو المجلس التشريعي الفلسطيني جهاد أبو زنيد" أن مشروع رئيس بلدية الإحتلال في القدس نير بركات، يهدف لفرض وقائع جديدة على الأرض في المدينة المقدسة، وتقسيم المدينة لأجزاء من شأنه تنفيذ الاحتلال الإسرائيلي لعملية تهجير قسري للمواطنين المقدسيين في المدينة.

 

واعتبرت أبو زنيد في بيان صحفي تلقت "فلسطين اليوم" نسخة عنه، أن "مشروع بركات" بهدم مئات المنازل في حي سلوان المقدسي يرمي لجر المنطقة للمزيد من العنف والمواجهات الدامية والتي يتحمل الاحتلال وحده المسؤولية عن تبعاتها".

 

وأضافت النائب أبو زنيد"، أن هذا المشروع ليس مفاجئاً أو غريباً على الاحتلال وبركات، الذي ينفذ سياسات حكومة الاحتلال ويضرب عرض الحائط كافة النداءات الدولية والأميركية لوقف الممارسات العنصرية بحق أبناء شعبنا في القدس الشريف، مؤكدة" أن كافة مشاريع ومخططات الاحتلال لن يكتب لها النجاح أمام صمود أبناء شعبنا الفلسطيني في المدينة، والتصدي لكافة السياسات الهمجية التي يتبعها الاحتلال بحقه".

 

وشددت، على أن الاحتلال يسعى لتجنيد كافة مؤسسات وسياساته من أجل تنفيذ مخططات اليمين الإسرائيلي في طرد أبناء شعبنا وتهجيره من المدينة المقدسة، الأمر الذي سيؤدي إلى ارتكاب الاحتلال جرائم بحق أبناء شعبنا واستمرار انتهاكاته لحقوق الإنسان في القدس".

 

وطالبت النائب أبو زنيد الدول العربية والإسلامية، للوقوف أمام مسؤولياتهم، قائلة:"يكفينا بيانات إستنكار وإدانة، أبناء شعبنا في القدس بحاجة إلى خطوات فعلية على الأرض تعزز من صموده لمواجهة مخططات الاحتلال وسلب حقوقه.

انشر عبر