شريط الأخبار

الفلسطينية الدولية ترحب بدعوة "هولمز" المطالبة برفع الحصار عن غزة

02:51 - 03 حزيران / مارس 2010

الفلسطينية الدولية ترحب بدعوة "هولمز" المطالبة برفع الحصار عن غزة

فلسطين اليوم- غزة

رحبت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار بشبكة المنظمات الأهلية اليوم الأربعاء، بدعوة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة السيد جون هولمز رفع الحصار عن قطاع غزة والفتح الكامل للمعابر.

 

وكانت دعوة هولمز خلال زيارته إلى القطاع واطلاعه على واقع معاناة المواطنين الفلسطينيين جراء استمرار الحصار وتداعيات الحرب الإسرائيلية وبخاصة التدمير الهائل الذي لحق بالمنازل والبينة التحتية بالقطاع.

 

وفي الوقت الذي تؤكد فيه  الحملة على أهمية هذه الدعوات والمطالبات، فقد شددت على ضرورة تكثيف الضغوط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي من أجل رفع الحصار وفتح المعابر بشكل كامل أمام حركة المواطنين والبضائع بما في ذلك المواد اللازمة لإعادة إعمار ما دمره الاحتلال.

وحملت الحملة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة لتدهور الأوضاع المعيشية والإنسانية والاقتصادية في قطاع غزة جراء استمرار الاعتداءات الإسرائيلية وتشديد الحصار.

 

وأكدت الحملة أنه على الرغم من الواقع الإنساني الذي يعيشه شعبنا الفلسطيني إلا أنها تشدد على أن جوهر القضية الفلسطينية ومعاناة شعبنا هو الاحتلال الإسرائيلي وممارساته وانتهاكاته لكافة المواثيق والمعاهدات الدولية وفي مقدمتها اتفاقية جنيف الرابعة.

 

وطالبت الحملة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية لرفع المعاناة عن شعبنا الفلسطيني ورفع الحصار وفتح المعابر وتمكين أبناء شعبنا من العيش بحرية.

 

انشر عبر