شريط الأخبار

دراسة: إعلانات التبغ تدفع المراهقين للتدخين

02:21 - 03 كانون أول / مارس 2010


 

دراسة: إعلانات التبغ تدفع المراهقين للتدخين

فلسطين اليوم- وكالات

حملت دراسة ألمانية الإعلانات التجارية للسجائر جزءاً من مسئولية إقبال المراهقين على التدخين، حيث تزداد حاجة المراهقين للتدخين كلما زادت مشاهدتهم لإعلانات التبغ.

 

وقيم الباحثون سلوك نحو 3400 من تلاميذ المدارس في المرحلة العمرية بين 10 و17 عاماً بعدما عرضوا عليهم إعلانات لست أنواع من السجائر وثمانية منتجات أخرى دون ذكر علاماتها التجارية.

 

وسأل الخبراء التلاميذ عن عدد المرات التي شاهدوا فيها الإعلانات وعما إذا كان بوسعهم تذكر أسماء ماركات السجائر وكانت النتيجة أن التلاميذ الذين نجحوا في تذكر الإعلانات بشكل جيد ونجحوا في سرد أسماء الماركات كانوا أكثر قابلية لدخول عالم التدخين.

 

وتم تقسيم التلاميذ لمجموعتين إحداهما للتلاميذ الذين لديهم خبرة جيدة بإعلانات التبغ والثانية لأصحاب المعلومات الضئيلة في هذا المجال، وكانت نسبة المدخنين الفعليين في المجموعة الأولى أكبر بمقدار ثلاثة أضعاف عن المجموعة الثانية.

 

انشر عبر