شريط الأخبار

محاكمة طفل من الخليل هزلية ومثيرة للسخرية!

11:22 - 03 تشرين أول / مارس 2010

فلسطين اليوم-الخليل

وصف والد الطفل الأسير في سجون الاحتلال الحسن فضل المحتسب (12 عاما)، المحاكمة التي تقدم لها ابنه في محكمة عوفر الإسرائيلية بـ'الهزلية'.

 

وقال والد الطفل ، إن جنود الاحتلال الإسرائيلي اعتقلوا طفليه الحسن والأمير (7 سنوات) قبل يومين، أثناء تواجدهما في شارع الشلالة وسط المدينة، واقتادتهما إلى معسكر الكراج وسط البلدة القديمة بالخليل.

 

وأضاف: أفرجت سلطات الاحتلال فيما بعد عن الأمير بعد اعتقاله لمدة عشر ساعات، فيما نقلت شقيقه الحسن إلى سجن عوفر القريب من مدينة رام الله.

 

ووصف والد الطفل المحاكمة التي تقدم لها الحسن بـ'الهزلية، والمثيرة للسخرية، لأنه لا يوجد قانون يخضع الأطفال للمحاكمة العسكرية'، مشيرا إلى أن مشهد الحسن وهو مكبل اليدين والقدمين لفتت أنظار المحامين الإسرائيليين المتواجدين في قاعة المحكمة وسط استغرابهم من هذه المحاكمة.

 

ولفت إلى أن محامية إسرائيلية تدعى (لي اتسيت) استغربت هذه المحاكمة، وتطوعت بالدفاع عن الطفل، مطالبة القاضي بضرورة الافراج عنه، فيما أعلن القاضي 'خجلا' عن تأجيل المحاكمة إلى يوم الأحد القادم.

 

وقال نادي الأسير بالخليل، إن 'هناك سياسة إسرائيلية لاعتقال الأطفال وطلبة المدارس، بهدف النيل منهم، ونزع روح الوطنية منهم'.

 

انشر عبر